الموقعفن وثقافة

تفاصيل قصة مسلسل الحشاشين

كتبت: ندى جمال

بعد نجاح مسلسل “الحشاشين” الباهر واستحواذه على اهتمام المشاهدين، يبحث الكثير من المشاهدين عن تفاصيل قصة مسلسل الحشاشين، ويرصد لكم موقع “الموقع” قصة مسلسل “الحشاشين” بتفاصيلها المثيرة.

تفاصيل قصة مسلسل الحشاشين

تأتي قصة مسلسل الحشاشين في إطار تاريخي مثير يعود إلى القرن الحادي عشر، حيث يركز على شخصية حسن الصباح، مؤسس طائفة الحشاشين، الذي ينضم إلى المذهب الإسماعيلي في سن السابعة عشر.

يبدأ مسار حياة حسن الصباح برحلته إلى مصر، حيث يقضي ثلاث سنوات يتنقل خلالها بين القاهرة والإسكندرية، ويتورط في خلاف مع أمير الجيوش بدر الدين، مما يؤدي إلى سجنه وطرده على ظهر سفينة في طريقها إلى شمال أفريقيا، لكن ينجو بحيلة ذكية عندما تغرق السفينة.

يصل حسن إلى أصفهان في إيران، حيث يقرر الاستقرار في مكان معزول وحصين، ويختار قلعة تعرف بـ”قلعة الموت”، والتي تعتبر من الأماكن الصعبة الوصول إليها بسبب منحدراتها الوعرة.

يُعرف حسن الصباح بلقب “شيخ الجبل”، ويعود إلى مصر لنشر دعوته بعد عام 471 هـ/1078م، ويحتل قلعة الموت ليجعلها مقرًا لحكمه، حيث يتخذ فرقة الحشاشين تحت قيادتها من هذه القلعة مركزًا لتنفيذ اغتيالات دموية لشخصيات هامة، مما يثير الذعر والفزع في نفوس المسلمين والمسيحيين على حد سواء.

أبطال مسلسل الحشاشين

يعتمد مسلسل الحشاشين على فريق من النجوم البارعين، بما في ذلك كريم عبدالعزيز وفتحي عبدالوهاب ونيقولا معوض وميرنا نور الدين وأحمد عيد وإسلام جمال، ويعد من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.
يُذكر أنه من المتوقع أن يقدم المسلسل تجربة مشوقة ومثيرة للمشاهدين، حيث يمزج بين العناصر التاريخية والدرامية بشكل متقن وجذاب.

اقرأ أيضًا

بلطجة و خناقات وسرقة محور أحداث الحلقة السابعة لمسلسلات رمضان.. «الموقع» يرصد

لقاء غير متوقع في المقبرة.. ملخص الحلقة 7 من مسلسل «نعمة الأفوكاتو»

تعرف على أحداث الحلقة 7 من مسلسل صيد العقارب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى