محافظات

تشييع جثمان مستشار بالغربية بعد دخوله في غيبوبة لمدة 9 شهور وإصابته في حادث توك توك علي يد طفل

الغربية عاصم هشام

شيع المئات من أهالي مدينة طنطا، بمحافظة الغربية، جثمان المستشار ياسر فاروق، نائب رئيس محكمة استئناف الإسكندرية، بعد أداء صلاة الجنازة، ودفنه في مقابر عواره، بعد أن سادت حالة من الحزن على الأهالي.

حيث تحولت صفحات التواصل الإجتماعي فيس بوك بمحافظة الغربية، الي سرادق عزاء، وطالب المواطنين، بتكثيف الرقابة، والحملات المرورية علي المركبات التوك توك، وخاصة السائقين من الأطفال.

ويذكر أن المستشار ياسر فاروق عبد الوهاب نائب رئيس محكمة استئناف الإسكندرية، لفظ أنفاسه الأخيرة، داخل المستشفى، بعد تعرضه لحادث تصادم، توك توك، كان يقوده طفل، منذ شهر أغسطس الماضي، حال عبوره الطريق، مما ادي الي إصابته بكسر في الجمجمة، ونزيف في المخ.

وكانت محكمة مستأنف الطفل بطنطا بمحافظة الغربية، برئاسة المستشار محمد سليم، قضت بتخفيف الحكم علي سائق توك توك ” حدث”، الي 9 شهور، بعد أن حكمت محكمة الطفل، عليه بالسجن لمدة عام، لما نسب إليه من إتهامات.

تعود أحداث الواقعة بعد تلقي اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية إخطارا، من نقطة شرطة مستشفى طنطا الجامعي، يفيد بوصول قاض مصاب بكسر في الجمحمة ونزيف بالمخ وحالته سيئة، نتيجة حادث تصادم بتوك توك.

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية الي محل الواقعة، وتبين إصابة قاض بإصابات بالغة، نتيجة لتعرضة لحادث سير، كما كشفت التحريات أنه أثناء نزوله من سيارته، وعبوره طريق كورنيش ترعة القاصد، صدمة توك توك كان يسير عكس الإتجاه، بسرعة جنونيه، وفر هاربا.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، من القبض على المتهم، وتبين أنه طفل يبلغ من العمر 16 عاما، وجري إقتيادة الي ديوان قسم شرطة أول طنطا كما تم ضبط المركبة البخارية الخاصة به.

وبعرض المتهم علي النيابة العامة، قررت حبسه علي ذمة التحقيقات وتجديد في الميعاد، كما كلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة، وبإحالة القضية الي المحكمة المختصة أصدرت حكمها المتقدم بشأنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى