الموقعرياضة

تشكيل مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023

كتب – محمد علاء

أعلن إيمرس فاي المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، وجوزيه بيسيرو المدير الفني لمنتخب نيجيريا، تشكيل الفريقين للمواجهة المرتقبة في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023.

وشهدت تشكيل كوت ديفوار عودة سيرجي أورييه في مركز الظهير الأيمن بدلًا من سينجو، مع مشاركة سيباستيان هالير نجم بوروسيا دورتموند كرأس حربة بجانب ماكس جراديل وأدينجرا.

وجاء تشكيل كوت ديفوار على النحو الآتي:

حراسة المرمى: يحيى فوفانا

خط الدفاع: سيرجي أورييه – أوديلين كوسونو – إيفان نديكا – جيسلان كونان

خط الوسط: جان ميشيل سيري – فرانك كيسي – سيكو فوفانا

خط الهجوم: سيمون أدينجرا – ماكس جراديل – سيباستيان هالر

أما تشكيل منتخب نيجيريا، فقد شهد مشاركة صامويل شيكويزي بدلًا من موسيس سيمون، مع الاعتماد على ثنائي وسط الملعب فرانك أونيكا وأليكس أيوبي.

وجاء تشكيل نيجيريا على النحو الآتي:

حراسة المرمى: ستانلي نوابالي

خط الدفاع: كافين باسي – ويليام تروست إيكونج – سيمي أجايي

خط الوسط: زايدو زانوسي – أليكس أيوبي – فرانك أونيكا – أولا أينا

خط الهجوم: أديمولا لوكمان – فيكتور أوسيمين – صامويل شيكويزي

وعلى صعيد آخر، كشف الاتحاد الأفريقيى لكرة القدم “كاف” عن الكرة الخاصة بنهائى كأس أمم أفريقيا 2023 بين نيجيريا وكوت ديفوار، المقرر لها العاشرة مساء اليوم الأحد، على ملعب “الحسن واتارا” بالعاصمة أبيدجان.

ونشر الحساب الرسمي للكاف على منصة “إكس” صورة لكأس أفريقيا بجانب كرة النهائي، معلقا عليها: “إصدار خاص من Pokou، كرة خاصة للنهائي”.

ويدير المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 الحكم الموريتاني دحان بيدا، ويعاونه الأنجولي جيرسون دوس سانتوس، والزامبية ديانا شيكوتيشا، والمغربية بشرى كاربوبي، بجانب المصري محمود عاشور حكما للفار، ويساعده ماريا ريفيت من موريشيوس.

وكان المنتخب الإيفواري قد تأهل للمباراة النهائية لأمم أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية فى نصف النهائي بهدف نظيف، كما وصل المنتخب النيجيري للمباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره جنوب أفريقيا بركلات الترجيح 4 – 2، بعد التعادل الإيجابي 1 – 1، خلال الوقتين الأصلي والإضافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى