رياضة

«تشافي» يحذر لامين يامال من «لعنة ميسي»

كتب- أحمد عادل

رفض تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة الإسباني، مقارنة لاعبه الصاعد لامين يامال بالأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف البارسا التاريخي.

وتظهر المقارنات من حين إلى آخر بين ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي الحالي وأسطورة برشلونة، مع العديد من النجوم الصاعدين وأحدثهم كان الإسباني صاحب الأصول المغربية يامال.

ونجح يامال يوم الجمعة في قيادة برشلونة لفوز صعب 1-0 على ريال مايوركا في الدوري المحلي يوم الجمعة، قبل 17 دقيقة من النهاية بهدف مبهر بعد الاختراق من الجانب الأيسر والتسديد في الزاوية البعيدة ليعيد أعاد إلى أذهان جمهور البارسا ذكرياتهم مع ميسي.

وعلّق تشافي في المؤتمر الصحفي بعد تلك المباراة على تلك المقارنات قائلاً: “لا يفيد أن يُقارن لامين يامال بميسي، هذا لن ينفع اللاعب”.

واستدرك بقوله: “صحيح هناك بعض اللحظات حين يلعب بقدمه اليسرى ويسدد في الزاوية البعيدة، التي تمنحك انطباعا بأن لديه لمحات من ميسي”.

وفسر مدرب برشلونة الذي زامل ميسي في “كامب نو” لأكثر من 10 سنوات وجهة نظره بقوله: “أي شخص تتم مقارنته مع ليو سيخسر، إنه أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ، ومن الأفضل عدم مقارنته بأحد”.

ولم يكتب التاريخ النجاح لأي لاعب دخل في مقارنة مع ميسي، بل اعتبر هذا الأمر بمثابة “لعنة أو ضغط” لا يتحمله أي لاعب، خاصة الصاعدين منهم مثل يامال.

ويقدم لامين يامال منذ تصعيده للفريق الأول الموسم الماضي، أداءات ممتعة وينال استحسان جمهور برشلونة وكذلك الجهاز الفني لمنتخب إسبانيا.

وشارك اللاعب البالغ عمره 16 عاما، في 37 مباراة بمختلف البطولات خلال الموسم الحالي، أغلبها كبديل، سجل خلالها 6 أهداف وأسهم بـ7 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى