اقتصاد

تسريبات تكشف مواصفات هاتف سامسونج القادم Galaxy Z Fold 6

كتبت – حنان حمدي

يشاع أن شركة سامسونج Samsung، تعمل حاليا على تطوير هاتفها القابل للطي القادم Galaxy Z Fold 6، لكن بعد التسريبات أشارت أنه قد لا يحصل على العديد من الترقيات من بينها إعدادات الكاميرا.

وبحسب ما ذكره موقع “gizmochina”، كشف صاحب التسريبات الشهير Ice Universe، عن أن شركة سامسونج ستعيد استخدام نفس مستشعر الكاميرا المسمى Samsung GN3 بدقة 50 ميجابكسل للكاميرا الرئيسية في Galaxy Z Fold 6، وهو نفس المستشعر الموجود في الطرازين السابقين Z Fold 5 وZ Fold 4، مما يعني أن الهاتف القادم لن يأتي بإعدادات كاميرا محسنة.

على الرغم من أن هذه الأخبار مخيبة للآمال لبعض المستخدمين الذين كانوا يأملون في ترقية نظام الكاميرا الموجود بهواتف جالاكسي القابلة للطي، إلا أن سامسونج تركز سامسونج حاليا على مجالات أخرى من التحسين، مثل السُمك.

ومقارنة بمنافسيها، يبلغ سمك هاتف هواوي Mate X5 5.3 مليميتر عندما يكون غير مطويا و11.1 مليمتر عند طيه، في حين أن هاتف شاومي Mix Fold 3 أكثر نحافة م أجهزة Z Fold، حيث يبلغ سمكه 5.3 مليمتر عند فتحه و10.9 مليميتر عند طيه، حتى الجيل الأول من هواتف شركة OnePlus القابلة للطي، يتميز بتصميم نحيف يبلغ سمكه 5.8 مليميتر عند فتحه و11.7 مليميتر مطويا.

ويدعي تقرير TheElec أن سامسونج قد تقوم بإجراء هندسة عكسية لهاتف Huawei Mate X5 القابل للطي لمعرفة كيف تمكنت هواوي من إنتاج جهازا مطويا أنحف وبطارية داخلية أكبر.

وفي حال، تمكنت سامسونج من تخفيف حجم Z Fold 6 دون التضحية بالمتانة أو عمر البطارية، فسيكون ذلك بمثابة تحسن كبير، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن هذه مجرد شائعات في هذه المرحلة، وسيتعين علينا انتظار المزيد من المعلومات الرسمية من سامسونج لنعرف على وجه اليقين ما يمكن توقعه من هاتف Galaxy Z Fold 6 القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى