الموقعمنوعات

تزامنا مع التقلبات الجوية.. الأرصاد تكشف لـ«الموقع» المناطق المعرضة للأمطار

كتبت- دعاء رسلان

بالتزامن مع الاضطرابات الجوية التي يشهدها الطقس خلال هذه الفترة، تتزايد تساؤلات المواطنين عن الأوضاع الجوية، خصوصًا بعد تحذير الأرصاد من التقلبات الجوية الحادة والسريعة المتوقع أن تشهدها البلاد اليوم.

وكشفت الأرصاد أنه من المتوقع أن تتعرض بعض المحافظات لأمطار غزيرة تصل إلى حد السيول، وسط نشاط للرياح وتكون سحب رعدية ورمال وأتربة على فترات متقطعة.

وأوضحت الأرصاد لـ”الموقع” أن فرص سقوط الأمطار تتوفر على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، مع تكون الشبورة المائية الكثيفة، التي تصل لحد الضباب على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وناشدت الأرصاد الجوية قائدي المركبات بضرورة توخي الحذر والحرص على القيادة ببطء وإتباع جميع التعليمات المرورية، حفاظًا على أرواح المارة والركاب.

وشدد على المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة عند الخروج من المنزل ليلا، بسبب انخفاض درجات الحرارة على جميع الأنحاء، وذلك منعا للإصابة بنزلات البرد الحادة.

وأكدت على ضرورة اتخاذ جميع الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وأشارت إلى أن الأمطار على البحرالمتوسط تكون خفيفة مع ارتفاع الموج فيه من نصف متر إلى 1.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

بينما على البحر الأحمر تتراوح من خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الأمواج من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية جنوبية شرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى