الموقعخارجي

ترقب ليبي لعودة سيف الإسلام القذافي اليوم لسباق الانتخابات الرئاسية

يترقب أنصار “سيف الإسلام” نجل زعيم ليبيا السابق معمر القذافي، عودته لسباق الانتخابات الرئاسية، عدما تنظر اليوم الخميس، محكمة سبها الابتدائية جنوب غرب البلاد، الطعن المقدم من قبل محامي سيف الإسلام القذافي ضد قرار المفوضية العليا للانتخابات بعدم أهليته.

وكانت حشود قد تجمعت منذ يومين في مكان المحكمة للوقوف ضد ما وصفت بمحاولات من قبل مسلحين لمنع اكتمال نصاب القضاة في محاولة لإعاقة ترشح سيف الإسلام القذافي للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 24 ديسمبر الجاري.

وأفادت صحيفة المرصد، باكتمال نصاب القضاة بمحكمة سبها الابتدائية، وبدء جلسة النظر في الطعن المقدم  ضد قرار المفوضية العليا للانتخابات بعدم أهليته.

ونشرت مواقع مناصرة للنظام الليبي السابق مشاهد لتجمع المئات من المواطنين بالقرب من مجمع المحاكم في مدينة سبها وهم ينتظرون قرار المحكمة، آملين في أن يعود سيف الإسلام إلى السابق الرئاسي.

وكان رئيس تكتل “إحياء ليبيا”، عارف النايض، والمترشح للانتخابات الرئاسية الليبية قد غرد على حسابه في موقع “تويتر” داعيا إلى أن ينصف “القضاء الليبي الدكتور سيف الإسلام القذافي بالنظر الموضوعي في استئنافه أيضا، رغم كل التشويش على محكمة سبها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى