الموقعخارجي

«ترامب» يفوز في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بولاية نيفادا

كتب- أحمد عادل

فاز الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بولاية نيفادا.

ويحصل ترامب، حسبما أفادت قناة “الحرة” الأمريكية، اليوم الجمعة، على 26 مقعدا للمندوبين عن الحزب فيما يسعى للحصول على العدد الكافي للفوز ببطاقة الحزب الترشيحي للانتخابات الرئاسية.

ويعد فوز ترامب بولاية نيفادا، هو الثالث بعد الفوزين المحققين سابقا في ولايتي أيوا ونيوهامشير على التوالي، ويزيد من فرصته لكسب ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات العامة في نوفمبر القادم.

وفي سياق منفصل، انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الرد العسكري الإسرائيلي في غزة، واصفا إياه بأنه تجاوز القمة، وموضحا أنه يسعى إلى هدنة مستدامة للقتال في الوقت الذي يسعى فيه دبلوماسيون لإنقاذ محادثات وقف إطلاق النار بعد أن رفض رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ذلك، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

وقال بايدن في إفادة صحفية: أنا أرى، كما تعلمون، أن أسلوب الرد في قطاع غزة تجاوز القمة، وإنني أضغط بشدة الآن للتعامل مع وقف إطلاق النار، فهناك الكثير من الأبرياء الذين يتضورون جوعا، والكثير من الأبرياء الذين يواجهون مشاكل ويموتون، ويجب أن يتوقف ذلك.

وكان نتنياهو قال في تصريحات سابقة، إن الشروط التي اقترحتها حماس لوقف إطلاق النار في الحرب المستمرة منذ أربعة أشهر “أوهام”، وتعهد بمواصلة القتال، قائلا إن النصر أصبح في متناول اليد وعلى بعد أشهر فقط.

ومع تزايد التوترات في منطقة رفح الفلسطينية وإعلان نتنياهو التجهيز للهجوم، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، إن أي عملية إسرائيلية في رفح دون إيلاء الاعتبار الواجب لمحنة المدنيين ستكون “كارثة”، مضيفا “أننا لن نؤيدها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى