خارجي

«بوريل»: الحل العسكري في غزة لن يكون كافيا

كتب- أحمد عادل

اعتبر مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أن الحل العسكري في غزة لن يكون كافيا إذا لم يؤد إلى مشروع سياسي، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وذكر بوريل، أن هناك 3 أولويات في الحرب وهي : منع اتساع نطاق الصراع إلى لبنان بأي ثمن وتحرير الرهائن وتمهيد الطريق لتسوية الأزمة.

يأتي ذلك فيما اعتبر وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن جفير، أن سحب الجيش من مراكز حماس بغزة خطأ فادح وخطير وسيكلف أرواحا بشرية.

وفي سياق مختلف، أعلنت قيادة الحرس الثوري الإيراني قيام رجال القوة الجو-فضائية منتصف ليلة الثلاثاء بمهاجمة مقر تجسس مركزي ورئيس للموساد في إقليم كردستان العراق وتم تدميره ومهاجمة القادة والعناصر الرئيسيين المشاركين بالأنشطة الإرهابية في البلاد وخاصة تنظيم داعش.

وأشارت قيادة حرس الثورة الإيراني في بيان لها الي انه وخلال هذه العملية تم إصابة الأهداف وتدميرها بالكامل وبدقة، بواسطة 24 نوعًا من الصواريخ الباليستية.

وقالت: وجاءت على النحو التالي :إطلاق 4 صواريخ محطم خيبر من خوزستان على مقر تنظيم داعش الإرهابي في إدلب شمال سوريا و5 صواريخ من الغرب و7 صواريخ أخرى من شمال غرب البلاد على مقر تجسس صهيوني رئيسي في إقليم كردستان العراق.

وتابعت : تم إطلاق 9 انواع من الصواريخ الباليستية على مواقع للمجموعات الإرهابية في مناطق أخرى داخل الأراضي السورية

وختمت قيادة حرس الثورة الإيراني بيانها قائلة : نؤكد مرة أخرى أن العمليات الهجومية لحرس الثورة سوف تستمر حتى الأخذ بالثأر لآخر قطرة دم للشهداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى