الموقعخارجي

«بن جفير» يواصل تحريض اليهود على اقتحام المسجد الأقصى في العشر الآواخر من رمضان

كتب- أحمد عادل

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط تحريض مُستمر من قبل وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير على السماح لليهود باقتحام المسجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وقالت مصادر فلسطينية في المدينة المحتلة، إن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في الأقصى وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، خاصة الساحات الشرقية للمسجد.

وواصلت سلطات الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين إلى الأقصى، ومنعهم من الوصول للصلاة في المسجد بحرية.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال نصبت كاميرات وأجهزة مراقبة فوق باب المطهرة، ووضعت حواجز حديدية وأسلاكا شائكة قرب الأبواب، لتقييد حركة المصلين وعرقلة وصولهم إلى المسجد.

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ليصل إلى 31726 شهيدا و73792 مصابا منذ أحداث السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت وزارة الصحة، أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 81 شهيدا و116 مصابين خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء؛ مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي نداء إلى كل المتواجدين والنازحين في حي الرمال وفي مستشفي الشفاء ومحيطه بمعادرة أماكنهم والتوجه إلى “المنطقة الإنسانية” المواصي على ساحل جنوب غزة، حيث يشن الجيش غارة جديدة في المنطقة.

وقد أفادت تقارير إعلامية بتوغل واجتياح إسرائيلي كبير لحي الرمال غربي مدينة غزة إلى جانب إطلاق نار كثيف وتحليق لطائرات استطلاع إسرائيلية في المنطقة.

ونشر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي في منشور على منصة “اكس” باللغة العربية، خريطة للمناطق التي تحتاج إلى إخلاء إلى جانب الإعلان.

وقال ادرعي: “من أجل الحفاظ على أمنكم – عليكم إخلاء المنطقة بشكل فوري غرباً ومن ثم عبر شارع الرشيد (الطريق الساحلي) جنوباً إلى المنطقة الإنسانية في المواصي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى