اقتصادعقارات

بمقدم 15 ألف جنيه.. خطوات حجز شقق الإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان الـ 16

كتبت – ندى محمد أيوب

تستعد وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لطرح جديد ضمن الإعلان السادس عشر، في إطار حرص الوزارة على توفير وحدات سكنية لكافة فئات المجتمع، سواء متوسطي او محدوي الدخل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويقدم موقع «الموقع» التفاصيل الكاملة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان السادس عشر

ومن المقرر طرح شقق الإسكان الإجتماعي لمحدودوي الدخل ضمن مبادرات التمويل العقاري بفائدة 3٪ على فترة سداد تصل إلى 30 سنة بحد أدنى لقيمة القسط يبدأ من 500 جنيه، والشقق كاملة التشطيب وبمساحة 90 مترا و75 مترا، كما يوجد مساحات آخرى من 100 إلى 120 مترا لمتوسطى الدخل وتكون أغلى من الإسكان الاجتماعي.

ومن المقرر أن يتم فتح حجز شقق الاسكان الاجتماعي ضمن الإعلان السادس عشر، قبل نهاية العام الجاري 2022 حسبما ذكرت مي عبد الحميد مدير صندوق الاسكان الاجتماعي في عدد من المحافظات متمثلة في 6 أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر و15 مايو والعبور الجديدة، ومدينة السادات وعدد من محافظات الصعيد.

نرشح لك : تعرف على أسعار وأماكن الطرح الجديد لشقق الإسكان الإجتماعي

تنقسم أسعار الشقق قسمين، الأعلى سعرا والذي يتم تنفيذه خلال 3 سنوات من بداية التقديم، وآخر أعلان وصل سعر الشقة الـ90 متر لـ310 ألف جنيه، والـ75 مترا لـ245 ألف جنيه، ومن المؤكد أن يرتفع السعر في الإعلان الجديد وهو الإعلان السادس عشر، من شقق الإسكان الاجتماعي وهو وحدات تم تنفيذها في وقت سابق وتتواجد في مدن الصعيد ووجه بحري ويصل سعر الوحدة لـ197 ألف جنيه وحتى 210 ألف جنيه.

طريقة الحجز شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان الـ16
عدة خطوات، تبدأ بالذهاب لمكتب البريد وشراء كراسة شروط، وسداد جدية الحجز الخاصة بالمشروع في مكتب البريد أيضًا، وذلك بعد الإعلان عن مواعيدها من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي.

بالنسبة لكراسة الشروط يتم شرائها من البريد، بمقابل 150 جنيها، ويصل مقدم جدية الحجز لـ15 ألف جنيه، ثم يتم سداد دفعات ربع سنوية تصل لـ12 دفعة بقيمة 2600 جنيه كل 3 أشهر، حتى الاستلام.

أو اتجاه العميل للتقديم عبر الموقع الإلكتروني، ورفع الاوراق المطلوبة، وانتظار نتيجة التقديم، والتي يبدأ بعدها سداد الأقساط الربع سنوية، أما الخطوة الثالثة تأتي بعد انتهاء سداد الأقساط الربع سنوية وهي الاستعلام الميداني للتأكد من صحة البيانات، وتحويل الملف إلى جهة التمويل، ثم استلام الوحدة محل الحجز، إذا كان المتقدم متوافق مع الشروط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى