الموقعفن وثقافة

بمساعدة الحارس.. هروب حسن الصباح من السجن في الحلقة الـ7 من الحشاشين

كتبت أميرة السمان

شهدت أحداث الحلقة السابعة من مسلسل “الحشاشين”، هروب حسن الصباح “كريم عبد العزيز” من السجن بمساعدة الحارس الذي كان مكلفا بتعذيبه من قبل نظام الملك قبل ساعات من قطع رأسه في ميدان عام.

وتلاعب حسن الصباح “كريم عبد العزيز” بعقل حارس السجن الذي خضع لإرادته، وقتل الحراس زملاءه وساعده على الهرب لملاقاة باقي أفراد جماعته قبل الانطلاق في رحلة البحث عن قلعته الخاصة.

وقال الصباح “كريم عبد العزيز” إنه بضم حارس السجن مع زيد بن سيحون أصبح له جناحان، وينقصه العش ويقصد قلعة أو مقر لجماعته التي ستكون فيها بعض قلعة آلموت في الحلقات القادمة.

وبهروب الصباح يورط نظام الملك أمام السلطان ملك شاه الذي بدء يشكك في ولائه وقدرته على إدارة شئون البلاد بجانبه، في الوقت الذي يذيع فيه سيط عمر الخيام وقلة إيمانه.

ومسلسل الحشاشين بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، أحمد عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، عمر الشناوي، سارة الشامي، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

وتدور أحداث مسلسل الحشاشين حول شخصية حسن الصباح التي يجسدها كريم عبد العزيز، وجماعة الحشاشين، والأحداث تدور عام 1000 ميلادي، وهي بداية بذرة الإرهاب، وتم تصويره بين مصر وعدد من الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى