اقتصاد

بلومبرج: مؤشرات الأسواق العالمية حققت مكاسب كبيرة خلال الأيام الماضية

كتب – صلاح إبراهيم

تباينت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث تفاعل المتداولون مع صدور بيانات اقتصادية متباينة، وحققت الأسهم العالمية مكاسب كبيرة، لتصل إلى مستوى قياسي وسط نمو بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي إلى جانب إعلان الشركات عن أرباحها الفصلية، وفقًا لبلومبرج.

وعلى صعيد العملات، ارتفع مؤشر الدولار للأسبوع الثاني على التوالي على خلفية صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي التي جاءت أقوى من المتوقع. كما صعدت أسعار النفط بنسبة 6.35% لتستقر عند 83.55 دولارًا للبرميل، مسجلة مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي وسط تزايد المخاوف بشأن إمدادات النفط مع تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وجاءت تحركات عوائد سندات الخزانة الأمريكية متفاوتة، حيث تفاعل المستثمرون مع عدد من البيانات الاقتصادية الصادرة على مدار هذا الأسبوع.

وعلى الرغم من أن معظم هذه البيانات جاءت قوية – بما في ذلك بيانات الإنفاق الشخصي والتي جاءت أعلى مما كان متوقعًا – إلا أنها فشلت في إحداث تغيير ملموس في تسعير الأسواق لخفض سعر الفائدة قريبًا، ودفعت سندات الخزانة قصيرة ومتوسطة الآجل إلى تحقيق مكاسب، وتكبدت سندات الخزانة طويلة الأجل خسائر، حيث تفوقت البيانات الصادرة خلال هذا الأسبوع على التوقعات، مثل بيانات مؤشرات مديري المشتريات، وعززت التفاؤل حيال حدوث سيناريو الهبوط السلس.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى