الموقعتحقيقات وتقارير

بقصيدة شعرية.. سفير المغرب يعبر لـ«الموقع» عن فرحته بفوز منتخب بلاده على البرتغال

كتبت – دعاء رسلان

يحيا العالم العربي حالة من السعادة الغامرة بفوز المغرب على البرتغال بنتيجة هدف دون مقابل، ضمن مباريات كأس العالم، وتأهلها للدور النصف النهائي في مونديال قطر، حيث أصبحت أول فريق عربي وإفريقي يبلغ المربع الذهبي لكأس العالم.

وسط أجواء الفرحة، أعرب السفير أحمد تازي، سفير المغرب في القاهرة عن سعادته بفوز بلاده على البرتغال في بطولة كأس العالم، قائلاً: “هنيئا لنا جميعا كعرب وكأفارقة وكدول الجنوب”.

وتمنى السفير المغربي في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن يشكل هذا الاستحقاق باعثا لمزيد من الإنجازات على مستوى العديد من المجالات التنموية.

وأهدى “تازي” أبيات شعرية لفريق المغرب ولأبناء وطنه، قائلً: “لا أحد يستطيع أن ينتزع منا فرحةً.. بتأهل المغرب إلى المربع الذهبي طمحة، حتى ولو كنا نعاني قٌرحةً.. نعم، في حياتنا عوائق كَبحةً”.

واستكمل: “لكن ما أحوجنا إلى فوز مستحق فسحةً.. نرقص ونصيح صدحةً، ونروح عن أنفسنا روْحةً.. نزداد ثقة لتجاوز الصعاب كدا وفلاحة، حلباتنا التي رفعنا فيها راية الأفارقة والعرب دوحة.. وعلى بساطها زينا تاريخ الكرة لوحة، في الأداء الكروي والقيم الإنسانية كتبنا صفحة”.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المغربي في الدور النصف النهائي من المربع الذهبي يوم الأربعاء المقبل مع منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم في آخر بطولة .

واستطاعت 3 منتخبات إفريقية من قبل في بلوغ دور الثمانية بكأس العالم، وهم: “الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010)، لكن المغرب “أسود الأطلس” أصبحوا اليوم أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل للمربع الذهبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى