منوعات

بعد هجوم ناهد فريد شوقي عليه.. عبدالرحمن أبوزهرة: أنا علي استعداد العمل مع محمد رمضان

كتبت أميرة السمان

أجرت الإعلامية بسمة وهبة، لقاءًا مع الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، وذلك خلال برنامج “90 دقيقة” المذاع على شاشة “المحور”، حيث فاجئته بزيارته في المنزل وتقديمه بوكيه ورد هديه له.

وقال “أبو زهرة”:”أنا كنت مريض أوي وكنت في غيبوبة لـ 3 أشهر، وعدت، لأنني أمتلك إرادة الحياة.. ربنا منحني عمر ولازم استغله”.

وطمئن أبوزهرة، الجمهور على حالته الصحية، معربًا عن سعادته بالاحتفاء الكبير لبرنامج “90 دقيقة” به، وشفاءه.

وأبدى، إعجابه الكبير بالفنان محمد رمضان، مؤكدًا أنه على استعداد لمشاركته في عمل فني، قائلا: “أنا معجب بمحمد رمضان، لأنه ممثل كويس، وظهر أكثر حينما تقمص شخصيته ودور الأب”، معقبًا:”طوال عمري أدافع عنه”.

وكشف، أن كل الفنانين اعتذروا عن أداء شخصية “المعلم سردينة” التي جسدها في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”، مضيفًا:”تقمصت الدور بشكل كبير، ولكن خرجت من الشخصية ونسيت كل ما قلته”.

وقال أبوزهرة :”شفت المجد مع الحاج إبراهيم سردينة، وكان هناك اهتمام كبير من قبل الناس وترحيب كبير ليا عندنا يقابلوني”.

وعن أكثر الأدوار الصعبة على نفسه، قال:”دوري في السما الثامنة، حيث لم تلاقي المسرحية أي قبول من قبل الجمهور”.

وتحدث أبو زهرة، عن حياته، قائلًا:” لم أتخيل أن أكون فنانًا، في بداية حياتي، حيث كنت بعيدًا عن هذا المجال، وكنت خجولًا بشدة، ثم فوجئت بموهبتي، حيث حصلت على الميدالية الذهبية في الأداء بالمدارس منذ أول عمل، وبعدها ذهبت لمعهد التمثيل، وحصلت على المركز الأول في امتحان القبول، وكان معي رجاء حسين.. وكنت مشهور بالحفظ.. وكنت حريقة”.

يذكر أن الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، كان قد أصيب بفيروس كورونا وتعافى منه ودخل بعدها فى أزمة صحية أخرى، إذ أصيب بكسر فى الحوض ما استدعى إجراءه جلسات علاج طبيعى.

أبو زهرة من مواليد دمياط 1934 وحصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية 1958.

وكان أول عمل مسرحى له “عودة الشباب” لتوفيق الحكيم وله مسرحيات أخرى مثل “أقوى من الزمن” و”قريب وغريب” وشارك فى مسلسلات أبرزها من أطلق الرصاص على هند علام والعميل 1001 وجحا المصرى وسمارة والملك فاروق وهجمة مرتدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى