أخبارالموقع

بعد قليل مؤتمر صحفي لـ«طنطاوي» بـ«المحافظين».. ومصادر: سيعلن انسحابه من الترشح لـ«انتخابات الرئاسة»

كتب- أحمد عبد العليم

يبدأ بعد قليل مؤتمر صحفي خاص بالسياسي والبرلماني السابق أحمد طنطاوي، مقر حزب المحافظين ، للحديث حول الانتخابات الرئاسية التوكيلات التي تمكن من جمعها للترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية 2024

وقالت مصادر،مقربه من « الطنطاوي»، انه سيعلن خلال المؤتمر انسحابه من سباق الترشح للانتخابات الرئاسية 2024.

وكان حزبا التحالف الشعبي الاشتراكي والكرامة، أعلنا دعمهما لأحمد طنطاوي في انتخابات الرئاسة، وتوجيه أعضائهما لتحرير توكيلات له، مع فتح مقار الحزبين في محافظات الجمهورية لاستقبال أنشطة الحملة وفعالياتها طوال فترة الدعاية الانتخابية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن عدد من قيادات الحركة المدنية والسياسيين المعارضين والفنانين عن تحريرهم توكيلات لتأييد أحمد طنطاوي، أبرزهم الفنانة تيسير فهمي، وحمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، والدكتور يحيى قزاز الأستاذ بجامعة حلوان، والدكتور عبدالجليل مصطفى القيادي السابق بحركة كفاية والجمعية الوطنية للتغيير.

وقد أعلنت الفنانة تيسير فهمي تحرير توكيل لأحمد الطنطاوي، وقالت على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تعليقا على ذلك، “مدوا الخطاوي توكيلي لأحمد الطنطاوي .. محدش ضايقني وعملت التوكيل في خمس دقايق اتطمنوا”.
كما حرر حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، توكيلًا لطنطاوي، ونشر صورة من نموذج التوكيل عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، معلقًا عليها: “وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر”.

فيما قال الدكتور يحيى القزاز، الأستاذ بجامعة حلوان، إنه تمكن من تحرير توكيل رئاسي بصحبة الدكتور عبدالجليل مصطفى، القيادي السابق بحركة كفاية، لصالح طنطاوي، بأحد مقار الشهر العقاري، وكتب عن ذلك على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، “تم عمل توكيلين من د. عبدالجليل مصطفى ود.يحيى القزاز بمكتب مدينتى للمرشح الرئاسى المحتمل السيد احمد الطنطاوى .. التعامل كان محترما .. وللقصة بقية”.

وفي الوقت نفسه، أعلن الكاتب الصحفي محمد سعد عبدالحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين، عن تحرير توكيل لطنطاوي، وكتب عن ذلك قائلا، “اختيار الضمير .. اختيار الأمل في التغيير .. تمكنت من توثيق توكيل تأييد للمرشح الرئاسي أحمد الطنطاوي”.

ورغم ذلك إلا أن المرشح المحتمل أحمد طنطاوي، يؤمد دائما في فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، أن حملته تتعرض لتعقيدات أثناء استخراج توكيلات الترشح له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى