الموقعتحقيقات وتقارير

بعد ظهوره في الاختيار 2 .. من هو اللواء نبيل فراج شهيد معركة تطهير كرداسة

كتبت _ فاطمة عاهد

تناولت أحداث مسلسل” الإختيار 2″ قصة استشهاد اللواء نبيل فراج، الذي تقدم صفوف القوات الموجهة لمطاردة الإرهابيين في منطقة كرداسة، على رأس حملة أمنية وجهتها الداخلية لضبط المتهمين بمذبحة كرداسة، والتي راح ضحيتها 13 شهيد من الضباط وأفراد القسم.

وثقت الصور للحظات استشهاد اللواء نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة الأسبق، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث نالت منه رصاصات عناصر إخوانية في مدينة كرداسة، وذلك أثناء تطهير المنطقة من الإرهابيين.

من هو الشهيد نبيل فراج؟

ولد الشهيد نبيل فراج في عام 1958، والتحق بكلية الشرطة عام 1977، وتخرج في دفعة 1981، وعرف كونه من أكفأ الضباط، تزوج في سن متأخراً، وجمعه لكن حوله علاقة طيبة، وتزوج من السيدة نضال عفت، مهندسة زراعية، ولديه 3 أولاد وهم “عمر وأحمد وزياد”.

في الفترة من عام 2004 وحتي 2007، كان يعمل في إدارة اتصالات الشرطة، وعقب تلك الفترة نقل إلي الإدارة العامة لمرور الجيزة، وكان في ذلك الوقت برتبة مقدم، وتولى منصب مساعد مدير أمن الجيزة لشؤون الأفراد، ورغم أن عمله بالإدارة إلا أنه شارك في الصفوف الأولية التي تطاردت عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

أصيب اللواء نبيل فراج بطلقات نارية في الجانب الأيمن من الصدر في بداية عملية اقتحام كرداسة بعد إطلاق أحد الأشخاص النيران بشكل عشوائي ومكثف أثناء قيام قوات الشرطة باقتحام منطقة كرداسة لتطهيرها من البؤر الإجرامية والإرهابية، وعلى الفور نقله رجال الأمن إلى مستشفى الهرم لإسعافه ولكنه توفى فور وصوله إلى المستشفى.

تمكنت الأجهزة الأمنية بعد استشهاد اللواء نبيل فراج، من القبض على المتهمين في هذه المذبحة وتم تحديد 12 شخصاً ارتكبوا الجريمة وسيق المتهمون الي المحكمة مقيدين بدم رجال الشرطة وتم الحكم عليهم في سبتمبر 2015 بإعدام 7 منهم، وفي فجر يوم 13 فبراير 2019، نفذت مصلحة السجون الحكم بالإعدام شنقاً على المتهمين داخل غرفة الإعدام بسجن استئناف القاهرة.

جنازة وتكريمه

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي شغل في ذلك الوقت منصب وزيراً للدفاع والدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء سابقاً واللواء محمد إبراهيم جنازة الشهيد نبيل فراج، حيث شيعت من مسجد آل رشدان بمنطقة مدينة نصر.

كما أطلقت محافظة سوهاج اسم اللواء نبيل فراج، علي نفق يمر أسفل السكة الحديد بالقرب من منزله بمدينة سوهاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى