الموقعتحقيقات وتقارير

بعد تقليد تركي آل الشيخ لأبو الهول وأهرامات الجيزة.. هل تنجح مخططات سحب بساط السياحة من مصر؟ «ملف الموقع»

رواد مواقع التواصل الاجتماعي: جددوا و بلاش تقلدوا

هو كل من عمل جبنة مثلثات بنى أهرامات ولا إيه

لولا أنها حريتكم وحيرت العالم كله من الآلاف السنوات ما قلدتوها

فاكرين كل حاجة يقدروا يشتروها بالفلوس الأصالة تظل أصالة

 حالة من التعليقات الساخرة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشور «مش هتحتاج تروح مصر أهرامات الجيزة بالرياض»، وكانت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الجانب المصري علي هذه الصور : «لو مش هتعرف تبني حضارة قلد»، فهل تتجه السياحة نحو النسخة المقلدة بالرياض و تترك أهرامات الجيزة؟، هذا ما يرصده «الموقع»، في التقرير التالي …

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عبر حسابه الرسمي على موقع إكس، أمس، عن افتتاح منطقة مصر أحد المناطق الجديدة في بوليفارد وورلد.

وأضاف آل الشيخ في تدوينة له: «منطقة مصر أحد المناطق الجديدة في بوليفارد ورلد تجربة ممتعة وتفاصيل مميزة سيتم افتتاحها غدًا الخميس.. احجزوا تذاكركم».

وتنقسم بوليفارد وورلد، إلى 20 منطقة فرعية، من ضِمنها القسم العالمي الذي يضم مجموعة من المناطق بثقافتها العديدة صممت كل واحدة منها بطابع خاص يميّزها في الطعام والمباني والموسيقى، تتمثل في كل من مصر، وبريطانيا، والهند، وآسيا، والمكسيك، وفرنسا، والشام، والصين، وأمريكا، وإسبانيا، وإيطاليا، واليونان، واليابان، والمغرب.

وتحتضن بحيرة بوليفارد، التي يمكن التنقل من خلالها لمختلف أنحاء المنطقة وتجاربها التي تصل 19 تجربة ترفيهية متنوعة.

نرشح لك : «الجاكيت وزجاجة الزيت» .. «الموقع» يكشف ألغاز الجولة الثانية بين الإعلامي باسم يوسف ونظيره البريطاني مورغان

وفي هذا الصدد، نشر آل الشيخ مقاطع فيديو تظهر جمال وروعة منطقة مصر وعدد من الصور أيضًا مصحوبة بصورة العلم المصري، وتضم المنطقة مجسمات لأهرامات وأبو الهول وعدد من مجسمات للأثار المصرية.

أم الدنيا بالرياض مش هتحتاج تروح مصر

علق رواد السوشيال ميديا على هذا المنشور على موقع التواصل الاجتماعي: ” يا جماعة جددوا و بلاش تقلدوا».

وعلق أخر ساخرًا: «هو كل من عمل جبنة مثلثات بنى أهرامات و لا إيه».

وأضافت أخرى: « لولا أنها حريتكم وحيرت العالم كله من الآلاف السنوات ما قلدتوها».

وتساءلت أخرى: « ما هذه المسخرة، هما فاكرين كل حاجة يقدروا يشتروها بالفلوس ولا ايه ، الأصالة تظل أصالة».

ويذكر أن، بوليفار وورلد شهد زيادة في مساحتها بنسبة أكثر من 40%، وهي إحدى أكبر مناطق النسخة الرابعة لموسم الرياض، وأكثرها تنوعاً واحتضاناً للتجارب الترفيهية القادمة من مختلف أنحاء العالم.

و يتضمن هذه المرة أجواءً شتائية تحمل في زواياها ملامح الشام العتيقة، وتستعرض سيرتها الذاتية من خلال مباني تروي قصة المنطقة، كما تستحضر أهرامات الجيزة من الحضارة المصرية والتي نقلت تقنياتها التاريخية بأساليب مهنية أظهرتها بصورتها الأصلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى