الموقعمنوعات

بعد تحذير الأرصاد.. ممنوع الخروج من المنزل لهذه الفئات

تقرير- دعاء رسلان

دفعت التقلبات الجوية التي يشهدها الطقس خلال هذه الفترة، وزارة الصحة والسكان لتحذير بعض الفئات من المواطنين، بضرورة توخي الحذر في حال الخروج من المنزل، وذلك تجنبا لتعرضهم لأزمات صحية في هذا الوقت.

بالتزامن مع تحذيرات الصحة والأرصاد للمواطنين من التقلبات الجوية، يكشف الدكتور خالد محروس، استشاري المناعة، الفئات الأكثر عرضة للأمراض بسبب اضطراب الطقس.

وأوضح محروس لـ”الموقع” أن مرضى الحساسية والجيوب الأنفية والصدر وكبار السن، عليهم تجنب الخروج خلال هذه الفترة من المنزل إلا للضرورة القصوى، لأنهم أكثر الفئات عرضة للإصابة والتأثر بنشاط الرياح والأتربة.

وتابع أن علاج الجيوب الأنفية يتوقف على تعليمات الطبيب المشرف على الحالة، مشددا على ضرورة الامتناع عن تناول أية أدوية أو وصفات يتم تداولها بين المواطنين وبعضهم.

وناشد استشاري المناعة مرضى الجيوب الأنفية بضرورة استنشاق بخار المياه والنوم على وسادة مرتفعة، واستخدام بخاخات المحلول الملحي لتنظيف المجاري الأنفية وتخفيف أعراض الجيوب الأنفية وعلاجها، لافتة إلى أهمية استخدام بخاخات مزيلات الاحتقان الأنفية لتخفيف الاحتقان تحت إشراف الطبيب.

وكانت وزارة الصحة والسكان، طالبت المواطنين حال الرغبة في الاستفسارات عن أي مشكلة، بالتواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن 105، وسيتم الرد بشكل مباشر وحل المشكلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى