الموقعمنوعات

بعد الفيديو الصادم.. اعرف 10 أضرار لـ”الإندومي الكوري”

نشرت المستخدمة، التي يحمل حسابها اسم «شريهان يوسف»، مقطع فيديو أعلنت خلاله وفاة شقيقها الأصغر، ونعته باكية بأحر الكلمات: «مش عارفة أقول إيه.. مش هقول أخويا ده ابني.. ابن قلبي.. أقرب حاجة ليا انتقل إلى رحمة الله تعالى.. ما يتعزش على اللي خلقه وربنا يرحمه ويسامحه ويغفر له».

كشفت «شريهان» سبب وفاة شقيقها في مقطع فيديو آخر، قالت خلاله: «الحمد لله والله يسامحه ويرحمه.. عيل عنده 17 سنة بيحب الاندومي الكوري الحراق.. الشطة بتبوظ له الكلى وتفقع له المرارة.. 5 أيام وتوفي».

ما هو الإندومي؟

المكرونة سريعة التحضير (مثل الاندومي) هي عبارة عن حساء يحتوي على مكرونة الشعيرية المجففة وتوابلها، وهي رخيصة الثمن ولذيذة الطعم باختلاف النكهات المضافة إليها.

نرشح لك: متقلقيش..إزاي تتعاملي مع ظهور دم في براز طفلك

أضرار الإندومي الكوري الحار:

1- يحتوي الإندومي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية والصوديوم، ونسبة عالية من الألوان الصناعية والمواد الحافظة، ومن هنا قد تبدأ مخاطره وتأثيراته السلبية على الصحة.

2- يسبب الإندومي الزيادة في الوزن بسبب محتواه من الدهون.

3- يحتوي الإندومي على الملح الصيني (جلوتاميت أحادي الصوديوم) وتعتبر هذه المادة من أخطر المواد المضافة، إذ أنهاقد تعمل على إتلاف خلايا الدماغ، وقدتعمل على إضعاف الذاكرة وإضعاف القدرة على التركيز، وترتبط ببعض أمراض الأعصاب مثل: مرض الرعاش ومرض الزهايمر.

4- يحتوي الإندومي على مادة البروبيلينغليكول والتي تعمل على حفظ رطوبة الشعيرية، وأظهرت الأبحاث أن هذه المادة قد تضر الكبد والكلى وكذلك القلب.

6- قد يرتبط تناول المكرونة سريعة التحضير بكميات مستمرة وكبيرة بسرطان الدماغ.

7- الأشخاص الذين يتناولون الاندومي، هم أكثر عرضة للانفعالات والتوتر.

8- الذين يتناولون المعكرونة سريعة التحضير قد يشعرون باحساس مستمر بالصداع، ولعل مرضى الشقيقة هم الأكثر تأثراً نتيجة نسبة الدهون والمواد الحافظة العالية فيه.

9- قد يرتبط تناول الإندومي بزيادة احتمال ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم إن تم تناولها باستمرار.

10- قد يؤدي تناول الإندومي إلى ارتفاع ضغط الدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى