سياسة وبرلمان

بعد إتهامه للمرأة بالتحرش .. النائب محمد هاشم لـ”الموقع”: اللي ترتدي “استريتش” تصبح من «الكاسيات العاريات»

كتبت- دعاء رسلان

انتاب الشارع المصري الغضب، نتيجة ما ذكره النائب محمد هاشم عضو مجلس النواب، بشأن إتهام المرأة بأنها أحد أسباب التحرش، متابعًا: “لو أن المتحرش رجل، فالمرأة من أسباب التحرش أيضا، وعليها مراعاة سلوك السير في الشوارع خاصة وأنها في مجتمع شرقي، مشيرا الي أن الحكومة مسئولة بشكل ما عن التحرش”.

وصرح النائب محمد هاشم عضو مجلس النواب، إن المعنى من أن المرأة أحد أسباب التحرش، يرجع إلى سوء الأوضاع التعليمية والتربوية التي يعيشها المجتمع خلال هذه الحقبة من الزمن، نتيجة لغياب الدور الأساسي لوزارة التربية والتعليم في تعليم النشء وغياب دور وزارات الثقافة والإعلام ووزارة الأوقاف.

وأوضح “هاشم” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن التحرش لا يقتصر فقط على التحرش الجنسي ولكنه يتضمن أيضًا التحرس بالألفاظ والعين، مبينًا أن الشارع له قدسيته وأن حرية كل شخص تقف عند حرية الأخرين.

وقال المرأة التي تخرج إلى الشارع “متبرجة” فهي تدعو للتحرش، وإذا لم يكن التحرش جنسي، فهناك تحرش بالنظرة وبالفم، والشارع له قدسية وليس ملك لأحد على الأخر ولكنه ملك للناس عامةً ولابد أن نعيش فيه حريتنا واستكمل: “الفتاة التي ترتدي “استريتش” تصبح من الكاسيات العاريات، ولا أقصد في كلامي التحرش باللمس أو التحرش الجنسي فقط ولكن أقصد التحرش باللفظ أو النظرة”.

وتابع عضو مجلس النواب إن تقليد أوروبا وغيرها من الدول لا يجب أن يكون تقليد أعمى يقتصر على الأفعال السيئة والغريبة عن المجتمع المصري، ولكنه لابد أن تقليد حقيقي في أمور مثل التصنيع والتطور وصناعة طائرات ودبابات وأن يغزو الإنتاج المصري العالم.

وأكد النائب محمد هاشم أن الحل في القضاء على ظاهرة التحرش يتركز على تربية الأبناء وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم في المجتمع.

نرشح لك

مجلس النواب يبدأ مناقشة مد حالة الطوارئ لمدة 3شهور

مجلس النواب يصوت نهائيا علي تعديلات التحرش واللائحة ويناقش مد حالة الطوارئ

مجلس النواب يوافق نهائيا على قانون الفصل بغير الطريق التأديبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى