عيادتك

بسبب “فيروس C”.. المصل واللقاح يعلن خبر سار للمواطنين

كتبت – أميرة السمان

أكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن الدولة المصرية استطاعت أن تقترب من الإعلان بأنها خالية من فيروس “سي”، متابعاً أن الموجة الرابعة شديدة وعنيفة في إصابتها، خاصة مع زيادة منحنى الوفيات بفيروس كورونا.

ونوه “الحداد” بأن هناك توجيهات رئاسية بالاسراع من وتيرة اللقاحات، مضيفاً إنه لابد أن يكون هناك وعي صحي بأهمية اللقاح، مشيراً إلى أن الدولة تستهدف تطعيم 40 مليون مواطن مصري قبل نهاية العام الحالي.

وأوضح رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن التطعيم الجماعي الذي يحدث في المصالح الحكومية والجامعات والمدارس سيكون إجباري بعد ذلك، مؤكدا أن اللقاحات هي التي تحمي من المضاعفات الخطيرة لفيروس كورونا، خاصة الوفيات، مشيراً إلى أن الموجة الثالثة والرابعة كان بها إقبال شديد جدا في تلقي لقاح فيروس كورونا، ولكن عندما هدأت الأوضاع أصبح هناك تكاسل في تلقي اللقاح، لافتاً إلى أن الآثار الجانبية للقاح محدودة جدا.

وأكد أن المبادرات الصحية استمرت في مصر رغم تفشي كورونا، مما ساهم في التحكم في عدد الإصابات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكر والاعتلال الكلوي وفيروس سي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى