اقتصادعقارات

برنامج زيارة وزير الإسكان في الغردقة

كتب- أحمد عبد العليم

يتفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، عددا من المشروعات بمدينة الغردقة في زيارة لمدينة الغردقة، غدا السبت؛ لتفقد مساكن الروضة والإعلان العاشر بمدينة الغردقة.

ومن المقرر أن يبدأ الجزار جولته بمحطة اليسر لتحلية المياه بالغردقة، التي تعد واحدة من أهم وأكبر محطات تحلية المياه في مصر والشرق الأوسط.

وتوفر المحطة 80 ألف متر مكعب يوميا مياه تحلية بجوده عالية جدا، افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في يناير من عام 2018 وتكلف إنشاؤها قرابة المليار جنيه.

ثم يتفقد أعمال تطوير طريق كورنيش الشاطئ العام، رقم 4 بمدينة الغردقة، الممول من جهاز التعمير بعد الانتهاء من الأعمال، ويشمل المشروع تطوير الكورنيش الخاص بالشاطئ ليصبح بعرض 8 أمتار وطول 700 متر، ليكون مناسبا لحركة المشاة ومتنفسا لأبناء المدينة.

وتشمل الجولة تفقد محطة معالجة الصرف الصحي الثلاثية شمال مدينة الغردقة، بطاقة 90 ألف متر مكعب يوميًا، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لتنمية المحافظات والمشروعات القومية التي تتبناها الدولة.

ثم تفقد المجزر الآلي بالغردقة، الذي يقام على مساحة 12.5 فدان، بطاقة إنتاجية نحو 200 رأس عجل و500 رأس غنم في اليوم، ويشمل مبنى للمجزر الآلي على مساحة 4000 م2، ومبنى للمجزر اليدوي على مساحة 1200 م2 كما يحتوي على محطة تحلية بطاقة 500 م3/يوم ومحطة معالجة للمياه الناتجة من الاستخدام بالمجزر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى