سياسة وبرلمان

«برلمانية»: على وزارة التعليم مراجعة نفسها.. والعودة للامتحانات الورقية

كتبت أميرة السمان

طالبت الدكتورة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بالعودة إلى الأسئلة المقالية، بدل من الأسئلة الإلكترونية بالثانوية العامة، مشيرة إلى أن النظام التعليمي حتى الآن غير مكتمل لاستعاب العملية الإلكترونية.

وأضافت البيومي، أن آليات الامتحان الإلكترونية غير مناسبة، ومش عيب عودة الامتحانات بالطريقة الورقية إلى أن يكتمل النظام الإلكتروني بشكل كامل ومتكامل لخدمة العملية التعليمية، لأن تأثير العملية الإلكترونية السلبي على العملية التعليمية أكبر من التأثير الإيجابي.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أنه :”يجب على وزارة التربية والتعليم مراجعة قرارتها وهذا ليس خطأ فالأهم جودة العملية التعليمية ، بما يصب ويخدم مصالح الطلاب”، جاء ذلك خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج “أهل مصر” الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، على قناة “أزهري”، مساء اليوم الإثنين.

وفي سياق متصل قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، إن أفضل وسيلة لقضاء طلاب جميع المراحل التعليمية لإجازة منتصف العام هي الذهاب والاستفادة من معرض القاهرة الدُولي للكتاب في دورته الـ 55.

وأكد مؤسس إتحاد أمهات مصر وإئتلاف أولياء الأمور علي أن القراءة أفضل شيء للطالب والكتاب خير جليس، لافته إلي أن معرض القاهرة الدولي للكتاب من أهم وأفضل المعارض في الوطن العربي وليس مصر فقط، ومن الفعاليات الهامة في مصر وتلقي اهتمام كبير ورعاية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

ودعت عبير الطلاب وأولياء أمورهم للذهاب لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وحضور الفعاليات التي سيشهدها المعرض تحت شعار “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة”، بالإضافة إلي معرفة وشراء الكتب التي تفيد الطالب وولي الأمر، مشيره إلي أن المعرض هذا العام يختلف كثيرا عن الدورات السابقة من ناحية الفعاليات والموضوعات الهامة.

وكانت تفقدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تجهيزات مركز مصر للمعارض والمؤتمرات، استعدادًا لافتتاح الدورة 55 من معرض القاهرة الدُولي للكتاب، والذي يُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي يفتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء المقبل الموافق 24 يناير، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

يُذكر أن الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدُولي للكتاب، تنطلق في الفترة من 25 يناير الجاري، وتستمر حتى 6 فبراير القادم، تحت شعار “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة”، واختارت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض، عالم المصريات، الدكتور سليم حسن، ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني، ليكون شخصية معرض الطفل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى