الموقعخارجي

«بايدن» يحذر «نتنياهو»: سنعيد النظر فى طريقة الدعم الأمريكى لإسرائيل

كتب- أحمد عادل

قالت وسائل إعلام أمريكية إن جو بايدن هدد بنيامين نتنياهو في اتصالهما الأخير بعواقب وخيمة إذا لم تغير إسرائيل طريقة حربها في قطاع غزة، وذلك في نبأ عاجل عبر قناة القاهرة الإخبارية.

وأشارت وسائل إعلام أمريكية إلى أن بايدن حذر نتنياهو بأن واشنطن ستعيد النظر في طريقة الدعم الأمريكي إن لم تتحسن ظروف المدنيين بغزة بسرعة.

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، أن عدد الجنود الذين سقطوا منذ 7 أكتوبر الماضي في قطاع غزة، نتيجة “حوادث” خلال العمليات، بلغ 41 جندياً، منهم 20 لقوا حتفهم بـ”نيران صديقة”.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إلى أن هناك 4 جنود سقطوا مؤخرا في قطاع غزة، بينما أشار إلى أن عدد المصابين بلغ 3 آلاف و188 مصاباً.

وذكر، في بيانه، أن عدد الصواريخ التي عبرت إلى الأراضي الإسرائيلية خلال 6 أشهر بلغ نحو 9 آلاف و100 من غزة، و3 آلاف و100 من لبنان، و35 من سوريا.

اعتبرت القناة 12 العبرية أن نصف عام من الحرب في غزة أوجد حالة من الألم والخسارة الكبيرة.

وذكرت أنه بعد 6 أشهر حرب فهناك أكثر من 100 ألف إسرائيلي ما زالوا مهجرين من منازلهم، ولا توجد رؤية لليوم التالي للحرب.

يأتي ذلك فيما قالت شبكة سي إن إن الأمريكية أنه قد تظاهر آلاف المتظاهرين في تل أبيب ومدن كبرى أخرى مساء السبت مطالبين باستقالة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة.

وعلى مدى أسابيع، أعرب الإسرائيليون عن إحباطهم المتزايد من طريقة تعامل نتنياهو مع الحرب وفشله في إعادة الرهائن المحتجزين في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى