محافظات

بالفنون الشعبية قصور الثقافة بالوادي الجديد تحتفل بعيد الشرطة

كتب- خالد الشربينى

نظم قصر ثقافة الخارجة احتفالية فنية على مسرح سينما هيبس، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني المعد بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الشرطة المصرية، برعاية وزارة الثقافة.

بدأت فعاليات الحفل الذي قدمه الإذاعي محمد حسين، بالسلام الجمهوري، ثم قدم الموهوبون من أطفال القصر وقصر ثقافة الطفل باقة من القصائد الشعرية فى حب مصر، تلاها عرض فني لفرقة الموسيقى العربية تدريب سمير خاطر تضمن عددا من الأغاني الوطنية منها “حبك أصيل، مطلوب من كل وطني، برمي السلام، وأرض الفيروز ” إلى جانب فقرة عزف صولو للفنان محمد سويلم.

كما قدمت الفرقة القومية للفنون الشعبية مجموعة من التابلوهات الاستعراضية المستوحاة من الفلكلور الشعبي منها “الخزام، المقرونة، والبادية” بقيادة الفنان محمد عبد الله.

واختتمت الاحتفالية المقدمة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، بفقرة التنورة المميزة بمصاحبة موال غنائي من الفلكلور الواحاتي للفنان حسن ناجي، وذلك في حضور نخبة من المثقفين وقيادات المحافظة ورجال الشرطة، ومديرية الشباب والرياضة وكنيسة السيدة العذراء وحشد جماهيري كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى