الموقعمدارس وجامعات

بالصور.. «دراية» تشهد حفل تخرج الدفعة الرابعة لكلية الصيدلة 2022

الخريجون لـ الموقع: خدمة المجتمع المدني و التدريب العملي أثقل مهاراتنا لمتطلبات سوق العمل

دراية تركت فينا ذكريات لن ننساها لحياة جامعية ممتعة ونظر فخر أهالينا أجمل شعور حفل تخرجنا

كتبت- منار إبراهيم 

شهدت جامعة دراية، حفل تخرج الدفعة الرابعة لكلية الصيدلة 2022، بأحد الفنادق النيلية بمحافظة المنيا، وذلك برئاسة الدكتور علاء عشماوي رئيس الجامعة، والدكتور الدكتور محمود الريحاني، عميد كلية الصيدلة.

وقام رئيس الجامعة وعميد الصيدلة بتكريم العشر الأوائل وخريجي الدفعة، وسط أجواء مبهجة يسودها الفرح شارك فيها الخريجين النجاح مع وأولياء أمورهم، وحلف القسم لمزاولة المهنة على يد الدكتورة رحاب محمود وكيل كلية الصيدلة.

نرشح لك : رئيس جامعة دراية لـ«الموقع»: الدولة تتجه نحو تأهيل الطالب لمتطلبات سوق العمل الدولي

وفي هذا الصدد، قال أحمد جبرة، أحد خريجو صيدلة دراية 2+022، إن الحفل كان يسوده مشاعر يغمرها الفرح من كل الحضور سواء الخريجين أو أساتذة الجامعة أو أولياء أمورنا، وأكثر المشاعر المبهجة التي غمرتنا هو شعور الفخر الذي كان يبدو على أولياء أمورنا.

وأضاف خريج صيدلة دراية لـ الموقع، أن مشاركته في الأنشطة الطلابية علمته روح فريق العمل، وهذا ما غرسته الجامعة في نفوس الطلاب من خلال دعمها للأنشطة الطلابية كمحاكاة للحياة خارج الجامعة مما ساعدنا على الإندماج سريعًا في سوق العمل.

وتابع جبرة أن خير ما تعمله في الجامعة هو خدمة المجتمع المدني من خلال فريق صناع الفرحة، إلى جانب التعليم الأكاديمي والتدريبي طوال الفترة الدراسية، لذا رغم تخرجنا إلا أنه تربطنا ذكريات جميلة مع أستاذتنا وفي كل أركان الجامعة، لتجمعنا عائلة واحدة نتشارك معًا كافة المناسبات الخاصة.

وأشار إلى أن حفل التخرج كان يتميز بالتنظيم الشديد، بجهد فريق التنظيم من طلاب وطالبات الجامعة، الذي رتب كافة التفاصيل على أكمل وجه، وأشاد به كافة الحضور من أساتذة وأولياء الأمور.

نرشح لك : جامعة دراية تعلن فتح باب التقدم لبرنامج «pharm D» «_clinical.. »تعرف على الشروط

ومن جانبه، قال كريم عاصم، أحد خريجي الصيدلة 2022، إن حفل التخرج كان اجوائه جميلة، يسودها المحبة والفرحة بتمام تخريج الدفعة الرابعة من جامعة دراية، وسط حضور الأهل والأصحاب.

وأشاد عاصم بتنظيم الحفل، قائلا: إن التنظيم كان أهم مزايا الحفل حيث كان كل شيء مرتب له ولم يترك شيء للصدفة نهائيًا، بالإضافة إلى الاختيار الموفق لمكان الحفل الفخم والمميز، حيث أضاف أجواء الحفل على النيل سعادة أكثر لنا.

نرشح لك : وزير التعليم العالي يُشيد بالمستوى العلمي والتعليمي لجامعة دراية بالمنيا ودورها في خدمة المجتمع

وقال محمود صالح، أحد خريجي دراية، إن دراية واحدة من أفضل الجامعات والتي تحرص على تخريج طالب متميز تتماشى مهاراته مع متطلبات سوق العمل، لذا كانت تجربتنا التعليمية مع دراية مميزة للغاية وتركت فينا أجمل أثر لحياة جامعية ممتعة.

وأختتم حديثه معنا، قائلا: الجامعة تولي اهتمام كبير لخدمة المجتمع المدني، وهذا ما أكسبنا العديد من الخبرات من خلال المشاركة في الأنشطة الطلابية و قطاع الخدمة المجتمعية، وأثقل مهارات التواصل الجيد والعرض، بالإضافة إلى مهارة القيادة، وهذه أهم الصفات يتطلبها سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى