الموقعسياسة وبرلمان

بالصور .. بدء تجمع أعضاء الوفد للمطالبة الاطاحة بـ«يمامة» بسبب سمعة الحزب في الانتخابات الرئاسية

كتب- أحمد عبد العليم

بدأ أعضاء حزب الوفد، في التوفد إلى مقر الحزب بالدقي، للإطاحة بعبد السند يمامة رئيس الحزب، والحاصل على المركز الأخير في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بسبب سمعة الحزب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وكانت أعلنت جبهة تصحيح المسار ، والمعروفة باسم الوفديون الأحرار، عن موعد وقفة احتجاجية، للمطالبة برحيل رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، وذلك بعد حصوله على المركز الأخير في الانتخابات الرئاسية 2024.

وحددت جبهة تصحيح المسار في حزب الوفد، يوم الأربعاء القادم، في تمام الساعة 12 ظهرًا، أمام مقر الحزب بالدقي .

الجدير بالذكر أن، هنا حالة من الاستياء والضيق انتابت أبناء بيت الأمة بعد خسارة رئيس حزب الوفد الانتخابات الرئاسية وتصدره المركز الأخير، وتساءل الكثير هل كانت حملته الانتخابية كلمة السر في ذلك؟، هل تصريحات ياسر الهضيبي المتحدث الرسمي للحملة خلال اللقاءات العديدة السبب؟.

أولى السقطات الداخلية لحزب الوفد، أثناء الانتخابات الرئاسية، هى تسريب برنامج المرشح «يمامة» للعديد من المواقع الإخبارية قبل المؤتمر الرسمي له للإعلان عن ذلك، فكيف يمكنه إلقاء كلمته التي يعلمها الجميع عبر صفحات السوشيال ميديا، وتعد هذه في فترة الانتخابات بمثابة تسريب معلومات داخلية.

تصريحات أدلى بها فؤاد بدراوي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، هاجم فيها ترشح عبدالسند يمامة لرئاسة الجمهورية، وقال إنّ الحزب ليس له ممثلا عنه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشار عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إلى أنّ رئيس الحزب عبد السند يمامة تقدم بأوراق ترشحه اليوم متجاهلاً مؤسسات الحزب ومخالفًا للائحة النظام الداخلي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن تزكيات النواب لمن يريد الترشح مستقلا.

أول التصريحات التي أدلى بها «الهضيبي» في اللقاءات الجماهيرية لعبد السند يمامة، أن الخائفين لا يصنعون الحرية، مشيرا إلى أنّ «يمامة»، خاض المعركة الانتخابية من أجل المواطنين، وليس من أجل التباهي أو الشهرة.

وأشار «الهضيبي» إلى أنّ رئيس الوفد يسعى للوقوف مع الفقير قبل الغني، ودعم الضعيف قبل القوى، فمرشحنا هدفه أن يستقوى بكم وليس عليكم، لذا واجب علينا الوقوف بجانبه فى هذه المنافسة الشرسة.

حزب الوفد هو الذى صنع الحرية.. يستكمل «الهضيبي» تصريحاته في اللقاءات المختلفة وقال إن الوفد من بنى الديمقراطية وأرسى قواعد حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن الوفد هو الذي أخرج خرج قانون مجانية التعليم وقانون التأمينات الاجتماعية للنور.

قال الدكتور ياسر الهضيبي، المتحدث باسم حملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، إن الشعب المصري خرج للمشاركة بالانتخابات الرئاسية انطلاقا من دوافع الشعور بالتحديات الإقليمية التي تواجهها الدولة، وليس من أجل «انتخاب مرشح محدد».

بقراءة المشهد السياسي في الانتخابات الرئاسية، نجد نفور كبير من قبل أعضاء حزب الوفد على مستوى المحافظات من تدعيم عبدالسند يمامة، فكيف لرئيس أقدم حزب معارضة في مصر، أن يتحصل على 822 ألف و606 صوتًا بنسبة 1.9%، من إجمالي الأصوات الصحيحة، في حين أن نجد كل بيت مصري لا يخلوا من رجل وفدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى