خارجي

باحث: قرار مجلس الأمن الدولي يفتقد لأي أدوات تنفيذية على الأرض

كتب- أحمد عادل

قال محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للدراسات، إنه على الرغم من قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة لا يحمل صفة إلزامية بالنسبة لإسرائيل، حيث جاء القرار مفتقدًا لأي أدوات تنفيذية على الأرض.

وأضاف فوزي، عبر مداخلة هاتفية على فضائية “إكسترا نيوز”، أن إسرائيل على الرغم من هذا القرار والضغوط الأمريكية الكبيرة باعتبار الولايات المتحدة هي الفاعل الأهم الذي يمكن أن يتم الضغط من خلاله على دولة الاحتلال، ورغم حالة العزلة الدولية على الجانب الإسرائيلي.

وأشار الباحث بالمركز المصري للدراسات، إلى تقرير هام للمبعوثة الأممية للأراضي الفلسطينية اتهمت خلاله إسرائيل بشكل واضح بمرافعتها أمام مجلس حقوق الإنسان بجينيف أول أمس، بممارسة الفصل العنصري تجاه الشعب الفلسطيني، وممارسة الإبادة الجماعية، وهذا كان واحدًا من أهم التقارير التي صدرت ضد إسرائيل في الأيام الماضية.

وأوضح الباحث بالمركز المصري للدراسات، أن زيارة أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة إلى مصر تؤكد بشكل قاطع على تحمل إسرائيل للمسؤولية في الأزمة الإنسانية الكارثية داخل قطاع غزة، منوهًا بأن إسرائيل لم تعطي الضغوط الدولية اهتمامًا وبدأت بمضاعفة عملياتها الجوية على القطاع.

رض لهشام ماجد في النصف الأول من رمضان مسلسل “أشغال شقة” من بطولة أسماء جلال، شيرين، سلوى محمد علي، مصطفى غريب، وآخرين ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

برنامج “أسرار” تقدمه الإعلامية أميرة بدر على شاشة النهار يومياً خلال شهر رمضان، في الساعة التاسعة والنصف مساءً، تستضيف من خلاله عدد من نجوم الفن والرياضة والسياسة في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى