اقتصاد

انخفاض أرباح البنوك الروسية إلى 2.9 مليار دولار في مارس

كتبت – ماري نادي

قال البنك المركزي الروسي إن أرباح البنوك الروسية تراجعت بشكل طفيف في مارس إلى 270 مليار روبل (2.89 مليار دولار) بانخفاض طفيف عن الشهر السابق.

وأوضح البنك أن الانخفاض الطفيف يرجع إلى تعديلات فنية في التقييمات ومع ذلك، ارتفع نمو القروض الاستهلاكية والرهن العقاري وإقراض الشركات.

وقالت الهيئة التنظيمية إن احتياطيات السيولة الأجنبية لدى البنوك الروسية زادت إلى 47.4 مليار دولار في مارس من 41.8 مليار دولار في فبراير.

وقالت نائبة محافظ البنك المركزي أولغا بولياكوفا، في وقت سابق من هذا الشهر، إن أرباح البنوك الروسية هذا العام قد تتجاوز المستويات القياسية التي تحققت في عام 2023، وهو ما يمثل زيادة في التوقعات السابقة للبنك.

حث البنك المركزي الروسي المشرعين على تسريع مشروع قانون العملات المشفرة وسط العقوبات الأمريكية.

ومع فرض العقوبات، دعت إلفيرا ابيولينا مخافظ بنك روسيا المركزي إلى اعتماد أسرع لقوانين العملات المشفرة التي من شأنها تمكين المعاملات الدولية في العملات المشفرة والأصول المالية الرقمية.

وحثت محافظة البنك المركزي الروسي، إلفيرا نابيولينا، المشرعين الروس على تسريع الموافقة على مشروع قانون يمكّن البلاد من إجراء معاملات دولية بالعملات المشفرة، وفقًا لتقرير صادر عن وكالة تاس الروسية للأنباء المملوكة للدولة.

في حين كررت رئيسة بنك روسيا معارضة البنك المركزي لإضفاء الشرعية على العملات المشفرة داخل البلاد، فقد أكدت خلال جلسة في مجلس الدوما على الحاجة إلى آليات تسهل المعاملات الدولية في العملات المشفرة والأصول المالية الرقمية، أي ما يعادل الأدوات المالية الرمزية في روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى