فن وثقافة

انتخابات الرئاسة 2024.. «رانيا فريد شوقي» تدلى بصوتها

كتب- أحمد عبد العليم

نشرت الفنانة رانيا فريد شوقي عبر صفحتها الرسمية على موقع الصور والفيديوهات الشهير “ إنستجرام ” صورة لها بعد الإدلاء بصوتها فى الانتخابات الرئاسية .

وكانت قد نشرت الفنانة رانيا فريد شوقى تعليقًا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك تعلن فيها عن تعرض والدتها إلى أزمة صحية شديدة.

وقالت رانيا فريد شوقى: اللهم اشفي كل مريض يا رب، اللهم اشفي أمي واغرس في نبضاتها راحة، وفي جسدها عافية، وهون عليها الألم والتعب، وأبدله بعافية تسري في جسدها.

يشار إلى أن اليوم الثاني من أيام الاقتراع الثلاثة في الانتخابات الرئاسية أمس، كان قد شهد تواجدا مكثفا من قبل الناخبين؛ حيث أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أمس، أن نسبة التصويت تجاوزت ال45% من أعداد المواطنين المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين، لافتة إلى نفاذ بطاقات التصويت بعدد من اللجان الانتخابية جراء كثافة الناخبين، وهو ما اضطر الهيئة إلى تدعيمها بالمزيد من البطاقات.

وتشهد اللجان الانتخابية بالمركز، تواجد أعداد كبيرة من المواطنين أمام اللجان للمشاركة بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لممارسة حقوقهم الانتخابية.

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، منذ قليل فى تمام الساعة الثالثة مساء، توقف عملية الاقتراع فى اليوم الثانى من التصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024، بشكل مؤقت حيث بدأت ساعة راحة للقضاة المشرفين على اللجان الفرعية وأمنائها، على أن تعود للعمل مرة أخرى بعد ساعة من الآن.

وتوقفت اللجان لبدء ساعة الراحة المقررة قانونًا من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة الرابعة مساءً، والتى لا يجوز مدها لأكثر من ساعة على أن يتم الإعلان عن ميعاد الراحة فى مكان ظاهر بالمركز الانتخابى ومقر اللجنة من الداخل والخارج.

وأعلن رؤساء اللجان الفرعية للحاضرين فى المراكز الانتخابية التوقف عن التصويت مؤقتا لبدء فترة الراحة، وتم غلق اللجان بقفل تأمينى بعد التأكد من سلامة غلق النوافذ وباب كل لجنة، وغلق فتحة الصندوق بالقفل البلاستيكى وإثبات رقمه فى محضر إجراءات اللجنة، وحفظ باقى الأوراق والمستندات بالوسيلة التى يراها رئيس اللجنة لحين انتهاء ساعة الراحة.

وانطلقت عملية التصويت فى تمام التاسعة من صباح اليوم الاثنين لليوم الثانى على التوالى، فى لجان الانتخابات الرئاسية 2024، البالغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.

ووافقت الهيئة الوطنية للانتخابات لعدد 24 سفارة لمتابعة الانتخابات الرئاسية وتم تسجيل 67 دبلوماسيًا منها لأعمال المتابعة، وتم اعتماد 14 منظمة دولية بعدد 220 متابع، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدنى محلية وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و340 متابعا لها.

ووصل عدد المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى