الموقعتحقيقات وتقارير

الهلال الأحمر لـ «الموقع» 15 مليون جنيه حجم المساعدات التي قدمتها مصر للشعب السوداني منذ اندلاع الأزمة

قال الدكتور هاني الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إنه منذ اندلاع الأزمة السودانية يتواجد الهلال الأحمر المصري على معبر أرقين من خلال فريق يضم أكثر من 135 متطوعا لتقديم الإغاثات الطبية، قدم أكثر من 200 ألف خدمة للعابرين سواء مصريين أو سودانيين.

وأضاف مدير الهلال الأحمر في تصريحات خاصة لـ «الموقع»، أن حجم المساعدات التي قدمتها مصر منذ اندلاع الأزمة السودانية وحتى الآن تجاوزت الـ 15 مليون جنيه.

وأوضح أن الهلال الأحمر المصري يستعد لتقديم 27 طنًا من المستلزمات الطبية وأدوات الحماية الشخصية، وبعض التحاليل الخاصة بفيروس كورونا، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن الخدمات تنوعت بين الصحية، تقديم المواد الغذائية، أدوات نظافة شخصية، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي للأطفال والكبار، مساعدة كبار السن والمعاقين في إنهاء إجراءات أوراقهم، وذلك بالتعاون مع الجهات التنفيذية في الدولة الأمر الذي ساعد على توصيل الخدمات للمستحقين.

نرشح لك : وزيرة التضامن لـ «الموقع»: مصر استقبلت أكثر من 83 ألف مواطن منذ اندلاع الأزمة السودانية ومن المتوقع الوصول لـ 500 ألف

وتابع أنه تم التنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية لنقل المصابين للمستشفيات، لافتًا أن فريق الهلال الأحمر يتواجد على الحدود وفي أبو سمبل وأسوان من خلال سلاسل الإمداد و إدارتها لتقديم الخدمات الإنسانية للشعب السوداني.

يذكر أن، الدعم المقدم يأتي من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي بإجمالي 27 طن إمدادات رعاية صحية فورية لتعزيز مجهودات الحكومة المصرية على الحدود الجنوبية فى مواجهة الأزمة السودانية.

وتم تسليم لوازم الرعاية الصحية للهلال الأحمر المصري لتعكس هذه المساعي ضرورة وأهمية اتحاد المجتمع الدولي لدعم الشعب السوداني والتضامن مع مصر في تقديم المساعدات لمستحقيها في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى