الموقعأخبار

الملا: مصر تعمل على رفع كفاءة الحقول القائمة من خلال برامج حفر العديد من الآبار

كتبت – مي مصطفى

صرح وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، أن هناك خططا للتغلب على التحديات وكذلك ضمان استقرار الإمدادات حيث تتعاون مصر مع العديد من الشركات العالمية التى تستثمر فى صناعة البترول والغاز وجميعها تعمل على تنفيذ خطط مهمة لتقليل البصمة الكربونية وخفض انبعاثات الكربون من عمليات هذه الصناعة ومشروعات الاستفادة من غازات الشعلة ورفع كفاءة استهلاك الطاقة.

ونوه بأن مصر تضع نصب أعينها تكامل جميع عناصر الطاقة فى منظومة واحدة، وتعمل على إدارة المزيج المناسب من جميع مصادر الطاقة سواء الاحفورية من الغاز أو المنتجات البترولية، أو الطاقات المتجددة وذلك لتلبية الطلب المحلى وفى الوقت نفسه فتح مجال للتصدير لتحقيق عائدات من مواردها.

وأشار الملا إلى مواصلة أعمال البحث والاستكشاف من خلال عدة شركات عالمية كبرى، تشارك قطاع البترول فى تنفيذ برنامج طموح للبحث والاستكشاف للغاز فى البحر المتوسط، وتقوم حاليا هذه الشركات التى أكدت خلال مؤتمر مصر للطاقة الأخيرة التزامها بخططها فى مصر والعمل على حفر العديد من الآبار حاليا “ونأمل من خلالها الوصول لاكتشافات جديدة”.

وقال وزير البترول، إن مصر تعمل على رفع كفاءة الحقول القائمة من خلال برامج حفر العديد من الآبار للحفاظ على معدلات الإنتاج إضافة إلى ذلك وجود شركات عالمية عديدة ترغب فى الدخول فى شراكات للاستثمار فى مصر فى ظل الفرص الواعدة، وهو ما ينبى ء بتحقيق نجاحات قادمة.

وحول خطط مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لقطاع الغاز الطبيعى والحوافز المقدمة للمستثمرين..أكد الملا أن مصر تستهدف 7.5 مليار دولار استثمارات أجنبية فى صناعة الغاز والبترول العام المالى المقبل ومن خلال تطبيق رؤية فى تطوير وتحديث قطاع البترول”.. قائلا : “إن مصر حرصت على مواكبة التغيرات العالمية لكى تكون أكثر تنافسية مع تطوير آليات جذب الاستثمار حيث تم تقديم تجربة رائدة فى تسويق مناطق البحث عن البترول والغاز للاستثمار أمام الشركات العالمية من خلال البوابة الرقمية بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج EUG التى دعمت سهولة وسرعة اتخاذ قرار الاستثمار فى مصر من الشركات العالمية وعرض الفرص وبيانات المناطق بشكل متكامل ورقمى وسريع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى