أخبارالموقع

المشير طنطاوي الغائب الحاضر في ذكرى انتصارات أكتوبر الـ 48

كتبت – أميرة السمان

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيلما تسجيليا عن الراحل المشير محمد حسين طنطاوي، من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة.، وذلك خلال الندوة التثقيفية الـ 34 للقوات المسلحة والمنعقدة بمركز المنارة.

ولد المشير محمد حسين طنطاوي في 31 أكتوبر 1935 لأسرة مصرية نوبية وتخرج في الكلية الحربية المصرية عام 1956م، ثم كلية القادة والأركان.

شارك “طنطاوي” في حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة، وبعد الحرب حصل على نوط الشجاعة العسكري ثم عمل في عام 1975 ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان.

تدرج في المناصب حتى أصبح وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991م وحصل على رتبة المشير في 1993.

تولى رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في 11 فبراير 2011 وظل حتى 1 يوليو 2012. .

منح قلادة النيل وعين مستشاراً لرئيس الجمهورية.

ورحل القائد العام السابق للقوات المسلحة المصرية ورجل دولة الحارس الأمين عليها في أوقاتها الصعبة في 21 سبتمبر 2021).

يعرض موقع “الموقع”، في إطار الخدمات الدورية لقراءة خدمة البث المباشر للرئيس السيسي في مقر انعقاد الندوة التثقيفية في القوات المسلحة، بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر انعقاد الندوة التثقيفية بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر.

وأذاعت فضائية اكسترا نيوز خبرا عاجلا عن متحدث الرئاسة أفاد خلاله عن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم الندوة التثقيفية العبور إلى المستقبل” بمناسبة احتفالات القوات المسلحة بنصر أكتوبر المجيد.

 نرشح لك 

نصر أكتوبر العظيم | هرب شارون من أمامه وفرحت اسرائيل باستشهاده.. محطات في حياة أسطورة الصاعقة  إبراهيم الرفاعي

 نرشح لك 

نصر أكتوبر العظيم|اقتصادي لموقع  الموقع : حرب أكتوبر ملحمة يشهد لها العالم العربي أجمع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى