اقتصاد

المجلس العربي: نهتم بالتكنولوجيا المساعدة في دمج وتمكين ذوي الهمم

قال المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية إن “الأشخاص من ذوي الإعاقة يواجهون مشاكل كبيرة بسبب أن الشركات لا تأخذ بعين الاعتبار أثناء تصميم المنتجات أن تكطون ملائمة لذوي الإعاقة، حيث أن الشركات تعمل على تطوير المنتجات للإنسان ‏المتوسط لتضمن تلبية متطلبات أكبر قدر ممكن مز الزبائن”.

وأضاف المجلس العربي “مصر تسعى لأن تكون سوق للتكنولوجيا المساعدة، ويمكن لمصر أن تتاح لها فرص كبيرة لتصدير هذه التكنولوجيا في المنطقة بفضل دعم هذه التطبيقات للغة العربية”.

وجاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة راندا رزق، الأمين العام للمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، في فعاليات المنتدى الدولي لريادة الأعمال الاجتماعية “تجسير”، تحت عنوان “متطلبات الرقمنة لتحويل المشروعات الاجتماعية الرائدة إلى فرص ناجحة”، والذي نظمه برنامج ريادة الأعمال المجتمعية الدولية “تجسير”، عضو الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية.

وأشارت الدكتورة راندا رزق إلى أنه “أصبح هناك وعي كبير من جانب الحكومة والمجتمع المدني والأشخاص في التعامل مع ذوي الهمم، شركة أميريكانا كان لها تجربة رائدة حينما افتتحت فر ًعا يعتمد بالكامل على الأشخاص من ضوي الإعاقة، في ظل رؤية الشركة بأن يكون هناك تنية مستدامة”.

كما أن ‏مصر حققت طفرة كبيرة بعد إصدار قانون الإعاقة غم 2018، ويمكن لمصر أن تكون ئادة في صناعة التكنولوجيا المساعدة، لكن يجب على الحكومة والمؤسسات المانحة توفير الدعم المادي الكافي للرشكات
الناشئية العاملة في هذا المجال، وأن المجلس العربي يسعى إلى التوعية بدور التكنولوجيا.

كما قام المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية بتنظيم مؤتمر “مجتمعي تك” بالشراكة مع Techne الرائدة في مجال ريادة الأعمال، ‏وجاء المؤتمر في اطار روية المجلس العربي التي تسعى إلى تحويل برامج المسؤولية المجتمعية من المفهوم التقليدي إلى مفهوم جديد قائم على التمكين الاقتصادي والمجتعي لكافة فئات المجتمع.

كما ‏ناقش المؤتمر دور التكنولوجيا في خدمة المجتمع، ودورها في تخليق الوظائف، والابتكار لتقليل الفجورة الغذائية، والتكنولوجيا للتمكين الاقتصادي ومفاهيم التعليم والثقافة في العصر الرقمي، ومفاهيم المدن الذكية، ومفاهيم التمكين والشمول المالي والثقافة الرقمية.

المجلس العربي: المشروعات الصغيرة والمتوسطة الأهم في الاقتصاد المصري والأكثر تضررا من كورونا ونعمل على مساعدة أصحابها

المجلس العربي: لريادة الأعمال دور فعال ينعكس على الاقتصاد والتنمية للتقدم بالمجتمعات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى