حوادث

اللص المنحوس.. حكاية جثة وبطاقة شخصية كشفت واقعة سرقة خلال العيد

كتب – أحمد عمر

انتظر “محمد.ك” إجازة عيد الأضحى المبارك واصطحب أسرته لقضاء عطلة العيد في أحد المصايف، لكن مفاجأة كانت في انتظارهم لم تكن في الحسبان.

بينما يقضى الرجل وأسرته عطلة الصيف فوجئ باتصال من جيرانه يخبروه بعثورهم على بطاقته الشخصية في ملابس جثة بمنور العقار الذي يسكن به، فاندهش الرجل كيف وصلت بطاقته الشخصية لملابس ذلك الرجل المتوفى، ونفى معرفته به أو ارتباطه بأى صلة به.

لم يجد سكان العقار وسيلة لحل ذلك اللغز سوا الاتصال برجال الشرطة، وفور إبلاغ رجال الأمن حضرت قوة أمنية عاينت جثة المتوفى وتبين أنه لص حاول سرقة شقة صاحب بطاقة الرقم القومى التى عثر عليها في ملابسه، وأنه استغل خروجهم للمصيف، وصعد إلى السطح وتسلل داخل الشقة بواسطة حبل وبعد انتهائه من السرقة حاول الصعود عبر الحبل مرة أخرى لكن اختل توازنه وسقط مفارقا الحياة.

وكان تلقي الرائد إسلام السيد رئيس مباحث قسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها سقوط أحد الأشخاص من علو بمنور أحد العقارات مكون من 6 طوابق بدائرة القسم.

وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة شاب في العقد الثالث من عمره وعثر داخل ملابسه علي بطاقة الرقم القومي لمالك شقة بالطابق السادس بالعقار محل العثور علي الجثة كما عثر بسطح العقار على حقيبتين بهما مسروقات من الشقة الكائنة بالطابق السادس وتلاحظ فتح شباك المنور بذات الشقة بالتواصل مع مالك الشقة هاتفيا قرر عدم معرفته بالمتوفي وأنه يقضي اجازة العيد في أحد المصايف خارج المحافظة.

وبتقنين الإجراءات تم تحديد هوية المتوفى وتبين أنه عاطل “له معلومات جنائية مسجلة” “سرقات” وبعمل التحريات تبين أنه عقب نزول المتوفي إلي الشقة المشار إليها بواسطة حبل وسرقتها وأثناء خروجه من شباك المنور للصعود إلي السطح مرة أخرى اختل توازنه وسقط متوفيا، وجري نقل الجثة إلي ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى