الموقعخارجي

القمة الخليجية 41: أمير الكويت يثمن دور مصر الداعم لأمن واستقرار المنطقة

أعرب الشيخ الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت، اليوم الثلاثاء، عن تقديره للدور البارز لجمهورية مصر العربية ومواقفها الداعمة للقضايا التي تهم أمن المنطقة واستقرارها.

أمير الكويت خلال القمة الخليجية بالعلا السعودية
أمير الكويت خلال القمة الخليجية بالعلا السعودية

 

جاء ذلك، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية في قاعة “مرايا”، التي تحتضن أعمال القمة رقم 41 لمجلس التعاون الخليجي، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وفي وقت سابق، وصل قادة الخليج وممثلوهم إلى العلا، لحضور القمة الخليجية، فيما كان في استقبال الوفود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بمطار الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز في العلا. وتشارك مصر بوفد يرأسه وزير الخارجية سامح شكري. كما يشارك أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني.

وعبر أمير الكويت، خلال كلمته، عن بالغ الثناء والتقدير للمملكة وقيادتها الحكيمة على مبادرتها الكريمة بإطلاق اسم قمة “السلطان قابوس والشيخ صباح”،  على القمة الحالية، تقديرًا لمسيرة الراحلين العطرة وسنوات عطائهما في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية والقضايا الدولية والإنسانية، وما تعكسه تلك المبادرة من لمسة وفاء اعتدنا عليها من لدن خادم الحرمين الشريفين.

وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة لتحقيق الهدف السامي من جانب الإخوة والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره جاريد كوشنر، مشيدا بجهودهم الداعمة لهذا الاتفاق، ومثمنا حرص مصر على بذل المزيد من الجهود لتحقيق كل ما فيه الخير لشعوبنا.

وقدر أمير الكويت الدور البارز لجمهورية مصر العربية ومواقفها الداعمة للقضايا التي تهم أمن المنطقة واستقرارها.

وقال إن تسمية إعلاننا اليوم بـ”اتفاق التضامن” إنما يجسد حرصنا عليه وقناعتنا بأهميته، كما أنه يعكس في جانب آخر يقيننا أن حفاظنا عليه يعد استكمالا واستمرارا لحرصنا على تماسك ووحدة أمتنا العربية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى