مدارس وجامعات

القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية يتابع سير الامتحانات بكليات الجامعة

القليوبية محمد نبيل

أجرى الدكتور جمال سوسة، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية، جولة تفقدية للاطمئنان على انتظام سير امتحانات “الميدتيرم” بكليات الجامعة، رافقه خلالها مديرى البرامج.

واطمئن الدكتور جمال سوسة، خلال الجولة، على الالتزام بضوابط أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة كافة سبل الراحة والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها.
وأكد الدكتور جمال سوسة، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الأهلية، حرصه على متابعة انتظام سير الامتحانات في الكليات وتوفير أجواء ملائمة للطلاب أثناء الامتحانات وذلك وفقًا للجداول المعلنة والضوابط والقواعد التي أقرها مجلس الجامعات الأهلية ومجلس جامعة بنها الأهلية.
كما حرص الدكتور جمال سوسة خلال الجولة على الاستماع إلى تعليقات عدد من الطلاب حول أسئلة الامتحانات والتي تساهم في قياس مستوى الفهم لديهم ، متمنيًا التوفيق والنجاح لأبنائه الطلاب.

وفي سياق آخر عقد مجلس جامعة بنها الأهلية، برئاسة الدكتور جمال سوسة، القائم بعمل رئيس الجامعة، اجتماعه الشهري، بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الحكومية ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها الحكومية لشئون التعليم والطلاب و الدكتور سليمان مصطفى، القائم بعمل نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للشئون الأكاديمية، والدكتور حسين المغربى مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد ، ومديري البرامج بجامعة بنها الأهلية، وسامية عبدالحميد، القائم بعمل أمين عام الجامعة.

وإستهل الدكتور جمال سوسه الجلسة بتقديم أسمى آيات التهنئة لعظيمات مصر من الأمهات، بمناسبة عيد الأم وعيد الأسرة المصرية، مؤكدا على دور الأم العظيم والأساسي في المجتمع، حيث تساهم في استقراره وارتقاء المعاني، كما تعمل على تشكيل وجدان وشخصية أبنائها.

وأعلن الدكتور جمال سوسه على موافقة مجلس الجامعة على إنشاء عدد من الوحدات والمراكز وهى إنشاء وحدة لإدارة الازمات والكوارث ، وحدة التنمية المستدامة والتغيرات المناخية ، وحدة لدعم الاجتماعى والنفسى ، وأيضا الموافقة على إنشاء مركز للاستشارات الهندسية والبيئية ، مركز لرعاية الموهوبين والنوابغ.

وأكد الدكتور جمال سوسه أن إنشاء هذه الوحدات والمراكز يأتى فى السعى لتطبيق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ، والتى تأتى ضمن رؤية مصر وخطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 ، بالتعاون مع كافة الهيئات المختلفة.
من ناحية أخرى ناقش المجلس الاستعدادات لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الثانى بكافة كليات الجامعة، حيث أكد الدكتور جمال سوسة على ضرورة تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، وإجراء أعمال الامتحانات وفق الضوابط والمعايير المحددة لها متمنياً لهم النجاح والتوفيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى