الموقعاقتصاد

العاصفة نهال.. الأرصاد توضح حقيقة عاصفة تضرب البلاد.. وتقلبات جوية في عيد الفطر

كتبت أميرة السمان

نفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ما تردد بشأن تعرض البلاد خلال هذه الأيام إلى ️العاصفة نهال.

وقالت الأرصاد في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ️متابعينا الكرام هناك إشاعات منتشرة عن تعرض جمهورية مصر العربية إلى عاصفة تسمى العاصفة نهال ولكن هذا الكلام عارى تماما من الصحة .

وتابعت الهيئة حيث تتأثر البلاد خلال هذه الفترة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوب بكتل هوائية قادمة من شمال أوروبا تعمل على إعادة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

️كما أن المنخفض الجوي الذي تشهده البلاد يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد وهذا طبيعى لأننا فى فصل الربيع حيث التقلبات الجوية السريعة؛ ️لذلك لا يوجد أى تأثير لهذه العاصفة علينا ولكن تأثيرها على بلاد الشام .

واختتمت هيئة الأرصاد قائلة ومن هذا المنطلق تناشد الهيئة العامة للأرصاد الجوية جميع متابعيها إلى عدم الالتفات إلى مثل هذه الإشاعات وتحث على ضرورة متابعة النشرات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وفي سياق آخر أكد الدكتور ياسر عبدالهادي رئيس معمل أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه لا داعي للضجة المثارة على صفحات التواصل الاجتماعي عن كسوف الشمس الكلي الذي سيحدث غدا الإثنين 8 أبريل.

وكشف رئيس معمل أبحاث الشمس بمعهد الفلك، أن كسوف الشمس الأول لعام 2024، لن تتم رؤيته في مصر والمنطقة العربية ويتفق توقيت وسطه مع اقتران شهر شوال للعام الهجري الحالي 1445.

وأوضح أن الكسوفات الشمسية ظواهر طبيعية تحدث سنويا، وفيها يتحول النهار إلى ليل لمدة دقائق بسبب حجب القمر لقرص الشمس، لافتا إلى إنه في عام 2006 حدث في مصر كسوف شمسي كلي في مدينة السلوم تابعة جميع المتخصصين وهواة الفلك من جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى