اقتصادالموقع

الصناعات المعدنية لـ”الموقع” تعيين رئيس اتحاد الصناعات من وزيرة الصناعة للمرة الأخيرة بالدورة الحالية

كشف محمد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية، تفاصيل الانتخابات المقبلة للاتحاد، التي تأتي في ظل القانون الجديد المنظم لاتحاد الصناعات.

أضاف في تصريحات خاصة، أن رئيس الاتحاد سيتم انتخابه من قبل أعضاء مجلس الإدارة في الدورة المقبلة للانتخابات وليس الدورة التي ستتم الشهر المقبل.

أشار إلى أن أغلب إدارات الغرف ستترشح للانتخابات، لكن من سيفوز هو ما ستحدده الانتخابات ولا يمكن لأحد معرفة النتائج.

وذكر أن تعيين رئيس الاتحاد في هذه الدورة سيتم من قبل وزير الصناعة المختص ما كان يحدث في الدورات السابقة للانتخابات.

وحدد اتحاد الصناعات المصرية، 9 سبتمبر المقبل 2021، موعدًا لفتح باب الترشيح بين الأعضاء لانتخابات مجالس إدارات الغرف الصناعية لدورة 2021-2025، على أن يكون السادس من ديسمبر موعدًا لانتخاب مجلس إدارة الاتحاد.

وجرى تعليق الجداول المختلفة للغرف الصناعية يوم الثلاثاء 10 أغسطس 2021 بمقرات الغرف الصناعية لمدة 15 يومًا تنتهي في الثلاثاء 24 أغسطس 2021.

وتعد هذه أول انتخابات سيتم إجراؤها وفقا للنظام الانتخابى الجديد الذى تم إقراره بقانون اتحاد الصناعات الجديد ولائحته التنفيـذية إذ لم تجرى انتخابات للاتحاد منذ عام 2015.

وكان دائما يتم تعيين رئيس الاتحاد من قبل الوزير المختص، ففي 1 سبتمبر 2016، أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً بتعيين المهندس محمد زكي السويدي رئيساً لاتحاد الصناعات المصرية وتعيين المهندس محمد طارق توفيق وكيلاً للاتحاد عن القطاع الخاص و الدكتور أحمد مصطفى محمد وكيلاً للاتحاد عن قطاع الاعمال العام .

كما اصدر الوزير وقتها، قراراً بالتعيينات الجديدة بمجلس إدارة الغرف الصناعية عددها « 18 غرفة » لتلك الدورة وعددهم 90 عضواً بواقع 5 أعضاء بكل غرفة .

وقال الوزير في ذلك التوقيت، إن هذين القرارين يستهدفان تفعيل دور اتحاد الصناعات وإستكمال مسيرته ليتواكب مع المتغيرات علي الساحتين الداخلية والخارجية ، مشيداً بعد صدور القرار بالدور البارز الذي قام به مجلس إدارة وغرف الاتحاد في دورته 2013-2016 .

نرشح لك

وزيرة الصناعة: نستهدف تعريف المواطنين بمزايا التمويلات وفق قانون المشروعات الصغيرة الجديد

وزيرة الصناعة: مصر بها 3 ملايين توك توك ولا غنى عنه بالقرى.. فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى