الموقعرياضة

الصفقة الأهم في تاريخ النادي.. ماذا يضيف راموس لباريس سان جيرمان؟

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الخميس، عن تعاقده بشكل رسمي مع الإسباني سيرجيو راموس قائد فريق ريال مدريد الإسباني السابق، في صفقة انتقال حر.

راموس سيرتدي القميص رقم 4، بعد أن وقع عقدًا يربطه بالنادي حتى عام 2023.

وأصبح راموس ثالث صفقات باريس سان جيرمان بعد التعاقد مع الهولندي جيني فينالدوم، والمغربي أشرف حكيمي.

ورحل راموس عن ريال مدريد بعد نهاية عقده بنهاية شهر يونيو الماضي، بعد مسيرة استمرت 16 عامًا.

إذًا، فجمهور ريال مدريد سيشاهد راموس يلعب بقميص آخر غير قميصهم، فهو سيلعب بقميص البي إس جي في الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا.

تقارير صحفية قد أشارت أن هناك انقسامًا في غرفة ملابس باريس سان جيرمان حول مسألة التعاقد مع راموس، فهناك من رحب بالتعاقد معه، وهناك من استنكرها في ظل وجود ماركينيوس وكيمبمبي في قلب الدفاع، لذا فهل التعاقد مع راموس ليس مفيدًا للبي إس جي ؟

الحقيقة أنه لا خلاف على جودة راموس وإمكانياته، فيمكن تسميته ضمن أفضل مدافعي العالم على مر التاريخ، لكن وجود راموس أيضًا سيضفي لهم ما كان غائبًا عن تلك المجموعة من اللاعبين، سيضيف لهم الحماس والشغف، وسيكسب الفريق شخصية قيادية عظيمة لم تتواجد مثلها في الفريق منذ شرائه من ناصر الخليفي.

راموس أيضًا سيضيف مزيدًا من الانسيابية في تشكيل الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، فأصبح بإمكانه الدفع بـ 3 لاعبين في قلب الدفاع، سيرجيو إضافة إلى كيمبمبي وماركينيوس، واللعب بظهيرين وهما أشرف حكيمي في اليمين، وخوان برنات في اليسار.

بوتشيتينو يمكنه أيضًا الدفع براموس وماركينيوس في مركز قلب الدفاع، والإطاحة بكيمبمبي من التشكيل الأساسي، وهنا سيلعب البي إس جي بثنائية دفاعية جبارة.

خيار ثالث لبوتشيتينو، وهو الدفع براموس بجوار كيمبمبي، وهنا سيكتسب المدافع الفرنسي الكثير من مجاورة راموس، فيما سيتم إشراك ماركينيوس في خط الوسط.

راموس أيضًا سيضيف لباريس سان جيرمان من حيث الناحية التهديفية.. نعم فهو المدافع الهداف، الذي لا يخطئ في ضربات الترجيح، ويتمتع بدقة عالية في الضربات الرأسية.

سيستفيد باريس سان جيرمان كثيرًا من قدوم راموس، فهل يساهم سيرجيو بإمكانياته وشخصيته الاستثنائية في قيادة البي إس جي للقب بحثوا عنه كثيرًا وهو التتويج بدوري الأبطال ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى