منوعات

الصحة العالمية: إصابات أوميكرون لا تزال مرتفعة في شرق أوروبا

كتب- أحمد عبد العليم

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إن موجة جديدة من الإصابات؛ تضرب شرق أوروبا، بسبب متحور أوميكرون الجديد لفيروس كورونا، كما حثت السلطات على تحسين التطعيم وإجراءات أخرى، حسب ما نشرته وكالة الأنباء رويترز.

وصرح هانز كلوج، المدير الإقليمي لأوروبا في منظمة الصحة العالمية في بيان، بأنه على مدار الأسبوعين الماضيين؛ تضاعفت حالات الإصابة بفيروس كورونا في أرمينيا وأذربيجان وبيلاروسيا وجورجيا وروسيا وأوكرانيا.

جاء ذلك بعدما أعلنت العديد من الدول الأوربية في ذلك جمهورية التشيك وبولندا إلى تخفيف قيود فيروس كورونا الشهر المقبل، إذا استمرت أرقام الإصابة اليومية في الانخفاض.

وشددت منظمة الصحة العالمية على الحاجة المستمرة، لاتخاذ تدابير مثل الاختبار السريع والإخفاء، قائلة إنه تم تسجيل أكثر من 165 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا حتى الآن في جميع أنحاء المنطقة الأوروبية لمنظمة الصحة العالمية، مع 25000 حالة وفاة في الأسبوع الماضي.

وأضاف كلوج: في مواجهة موجة المد والجزرلمتحور أوميكرون، ومع استمرار انتشار دلتا على نطاق واسع في الشرق، فإن هذا الوضع المقلق ليس هو الوقت المناسب لرفع الإجراءات؛ التي نعلم أنها تعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا.

كما دعا الحكومات إلى فحص الأسباب المحلية لمعدلات التطعيم المنخفضة، مؤكدا أن أقل من 40 ٪ ممن تزيد أعمارهم عن 60 عامًا في البوسنة والهرسك وبلغاريا وقيرغيزستان وأوكرانيا وأوزبكستان؛ أكملوا سلسلة لقاحات فيروس كورونا الخاصة بهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى