الموقعمنوعات

منها تناول قدر كبير من السوائل .. نصائح الأرصاد لمواجهة الموجة الحارة

كتبت أميرة السمان

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد وموعد انكسار الموجة الحارة.

وأوضحت غانم، أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يشعرنا بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة

وأعلنت عضو هيئة الأرصاد أن موعد تحسن الأحوال الجوية سيكون يوم السبت المقبل، منوهة أن ذروة ارتفاع نسب الرطوبة يكون في فصل الصيف ونحن ما نزال في الأجواء الربيعية.

ووجهت ، عدة نصائح لمواجهة الموجة الحارة، وعلى رأسها:

عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.

تناول كميات كبيرة من المرطبات والسوائل.

القيادة بهدوء تام على الطرق السريعة، جاء ذلك خلال برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامية نهاد سمير.

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ قيم الحرارة بدأت ترتفع أمس وتكون أعلى من المعدلات الطبيعية، وسيشهد اليوم ذروة ارتفاع قيم الحرارة، لكنها ارتفاعات مؤقتة في أغلب المحافظات.

وأضافت «غانم» في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي محمد الشاذلي: «نتأثر بمنخفض جوي موجود في غرب البلاد مصحوبا بكتل هوائية قادمة من المناطق الصحراوية وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع كبير في قيم الحرارة نهارا».

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «في طبقات الجو العليا، يوجد امتداد لمرتفع جوي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس ومزيد من الارتفاع في قيم الحرارة».

وأوضحت، أن العظمى على القاهرة الكبرى اليوم خلال فترة النهار ستكون أعلى من المعدل الطبيعي بـ6 درجات، ومن المتوقع أن تصل إلى 36 درجة مئوية بالظل، والطقس سيكون شديد الحرارة نهارا في أغلب محافظات الجمهورية؛ القاهرة الكبرى، الوجه البحري، المحافظات الجنوبية، وجنوب سيناء، والطقس حار في المحافظات المطلة على البحر المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى