اقتصادالموقع

السياحة لـ «الموقع»: مكافأة 500 جنيه للعاملين بالمجلس الأعلى للآثار بمناسبة شهر رمضان

كتب – صلاح إبراهيم

كشفت مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار عن قرار جديد من الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار يصدر أمس الجمعة الموافق 17-3-2023.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن قرار الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ينص على، صرف مكافأة بقيمة 500 جنيه لجميع الآثاريين بمناسبة قرب شهر رمضان الكريم، وذلك نظرًا لما يبذله العاملون بالمجلي الأعلى للآثار وصندوق إنقاذ آثار النوبة من مجهودات كبيرة أثمرت عن الكثير من الاكتشافات الأثرية، وافتتاح عددًا من المتاحف والمناطق الأثرية.

وأشار المصدر إلى أن هذا القرار جاء بعد تقديم خطاب للدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار للموافقة على صرف المكافأة للآثاريين.

وسبق ووافق الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على صرف مكافأة بقيمة 600 جنيه لجميع الآثاريين بمناسبة الاحتفال بعيد الآثاريين، وذلك نظرًا لما يبذله العاملون بالمجلي الأعلى للآثار وصندوق إنقاذ آثار النوبة من مجهودات كبيرة أثمرت عن الكثير من الاكتشافات الأثرية.

نرشح لك : شركات السياحة لـ «الموقع»: عمرة رمضان لها ضوابط مختلفة والأسعار تبدأ من 50 ألف جنيه

وفي سياق آخر احتفلت وزارة السياحة والآثار، أمس الأربعاء بمناسبة مرور 113 عامًا على افتتاح المتحف القبطي، والذي يوافق يوم 14 مارس من كل عام، ويقع المتحف داخل حدود حصن بابليون الروماني بالقرب من كنيسة أبى سرجة، وكنيسة السيدة العذراء الشهيرة بالمعلقة، والمعبد اليهودي، بمنطقة مجمع الأديان بمصر القديمة.

ويتكون المتحف من جناحين، الجناح القديم تم افتتاحه في 14 مارس عام 1910، والجناح الجديد تم افتتاحه في 20 فبراير عام 1947، ويربط بين الجناحين ممر، تم تطوير وترميم المتحف في عام 1984، ثم تم إغلاقه مرة أخرى بجناحيه عام 2000، لإعادة تطوير العرض المتحفي به، ليتم افتتاحه للجمهور في 2006.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى