اقتصادالموقع

السياحة لـ «الموقع»: تطوير سيناريو عرض متحف الحضارة خلال الفترة المقبلة واستخدام التكنولوجيا في عرض القطع

كتب – صلاح إبراهيم 

تعمل وزارة السياحة والآثار بين كل فترة معينة تطوير سيناريو العرض المتحفي بنختلف متاحف مصر وذلك لإلقاء الضوء على جميع عصور مصر القديمة، وأيضا وضع القطع التى تخدم العرض المتحفي وتفيد القارئ من حيث التاريخ.

ومن جهته أعلن مصدر مسئول داخل المجلس الأعلى للآثار، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، عن مفاجأة في عرض القطع الأثرية داخل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وهي أنه سيتم تطوير سيناريو عرض متحف الحضارة واستخدام التكنولوجيا في عرض القطع الأثرية من حيث المادة العلمية المكتوبة على الأثر.

وأضاف المصدر، أن القطع الأثرية الجديدة التى سيتم اضافتها لصالات العرض المختلفة أغلبها من عصر الدولة القديمة وعصر الدولة الوسطي، مشيرًا إلى أنه خلال الفترة المقبلة أيضا سيتم الانتهاء من قاع الهولوجرام داخل المتحف وهذه القاعة تعرض القطع بأساليب مختلفة.

نرشح لك : تأكيدًا لـ «الموقع» الأعلى للآثار يقرر صرف مكافأة 600 جنيه للعاملين بالآثار | مستند

وأشار إلى أن مخزن المتحف القومي للحضارة به عددًا كبيرًا من القطع الأثرية المختلفة الخادمة لسيناريو العرض المتحفي بمتحف الحضارة أو حتى للمتاحف الأخري وبه 60 ألف قطعة أثرية مختلفة المادة والعصر.

وفي سياق آخر نظم القسم التعليمى بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط مجموعة من ورش العمل الفنية التراثية، وذلك في إطار الأنشطة والفعاليات التي يقدمها المتحف احتفالا بحلول شهر رمضان الكريم، وتنوع الأنشطة والورش المقدمة لمختلف فئات المجتمع من زواره، وفي ضوء حرصه على دعم المشروعات الصغيرة والحفاظ على استدامتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى