اقتصادالموقع

السياحة لـ«الموقع»: وضع القطع الأثرية في قاعة العرض بالمتحف المصري الكبير يستمر لمدة شهر

كتب – صلاح إبراهيم

أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان لها، اليوم السبت عن وضع وتثبيت القطع الأثرية داخل فتارين العرض الجاهزة بالقاعة الرئيسة بالمتحف المصري الكبير، حيث بدأ فريق العمل من الأثريين والمرممين بوضع متوسط ما يزيد عن 160 قطعة أثرية يوميا.

ومن جهته قال مصدر داخل المجلس الأعلى للآثار، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن وضع القطع الأثرية في قاعة العرض بالمتحف المصري الكبير يستمر لمدة شهر تقريبًا حتى يتم الانتهاء من عرض القطع بالطرق المتوافق عليا من قبل لجنة سيناريو العرض المتحفي بالتعاون مع الجهات المعنية.

نرشح لك: اعتبارًا من الغد.. شعبة الخضراوات لـ«الموقع»: توافر جميع الأصناف بكميات كبيرة في الأسواق استعدادًا لعيد الأضحي 

وأضاف المصدر، أن قاعة العرض الرئيسية بالمتحف المصري الكبير تشمل مجموعة كبيرة من القطع الأثرية المصنوعة من المواد المختلفة، مثل الحجر الجيري، والخشب، وغيرها من المواد وهي من عصور الدولة القديمة، والوسطي، والحديثة، والعصر المتأخر.

أما عن موعد افتتاح المتحف المصري الكبير أشار المصدر إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد افتتاح المتحف المصري الكبير، وجميع الانباء المتداولة عن موعد الافتتاح عار من الصحة تمامًا لان موعد افتتاح المتحف المصري الكبير ليس قرار وزارة السياحة والآثار بمفردها لكن هناك جهات مختلفة سيتم التنسيق معها.

ويذكر أنه خلال الاجتماع تم التأكيد على معدل سير الأعمال بالمتحف وأنها تتم طبقاً للتوقيتات المحددة لنهوها وفقا للخطة الموضوعة في إبريل الماضي للانتهاء من جميع الأعمال المتبقية في سبتمبر القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى