رياضة

الزمالك يحتفل مع جماهيره بالعيد بثنائية أمام المحلة

كتب – أحمد خيري

واصل الزمالك سلسلة عروضه المميزة وانتصاراته مع أوسوريو وحقق فوزا ثأريا على غزل المحلة بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي في الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الزمالك رصيده إلى 56 نقطة يحتل بهم المركز الرابع في حين توقف رصيد المحلة عند 32 نقطة يحتل بهم المركز الرابع عشر.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من ،محمد صبحي وأحمد فتوح و محمد عبدالغنى و مصطفى الزنارى و حمزة المثلوثى وعمر جابر و عمرو السيسي و أحمد سيد “زيزو” و أحمد بلحاج وعلي ياسر و سيف الدين الجزيرى

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وكثف الزمالك محاولاته الهجومية في الدقائق الأولى للتسجيل، وأهدر ياسر علي فرصة للأبيض بعدما تلقى عرضية من الزناري قابلها بتسديدة علت العارضة، قبل أن يهدر أحمد بلحاج فرصة أخرى برأسية مرت بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 15 نجح أحمد سيد “زيزو” في تسجيل الهدف الأول للزمالك من ضربة حرة سكنت على يسار أحمد ميهوب حارس مرمى فريق غزل المحلة.

وحاول لاعبو غزل المحلة تعديل النتيجة في حين واصل الأبيض محاولاته الهجومية لتسجيل الهدف الثاني وتعزيز التقدم، وفي الدقيقة 29 تصدت عارضة مرمى المحلة لفرصة هدف محقق للزمالك عن طريق سيف الجزيري.

وفي الدقيقة 31 ألغى الحكم هدفا سجله فريق غزل المحلة لوجود تسلل، وأهدر جابريل أورك فرصة محققة للضيوف من انفراد بالمرمى، قبل أن يهدر أحمد بلحاج فرصة تسجيل هدف التعزيز للزمالك في الدقيقة 35 من هجمة منظمة.

وشهدت الدقائق الأخير محاولات من الزمالك لتعزيز التقدم، في حين سعى الضيوف لتعديل النتيجة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من مصطفى شلبي ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” ونبيل دونجا بدلا منن أحمد بلحاج وسيف الجزيري وأحمد سيد زيزو.

وكاد دونجا أن يحرز الهدف الثاني للأبيض من تسديدة قوية في الدقيقة 48 ولكن الكرة مرت بجوار القائم، كثف المحلة محاولاته الهجومية للتعديل، وتعرض دونجا للإصابة ودفع الجهاز الفني بمحمد حسام”بيسو” بدلا منه.

وفي الدقيقة 65 كاد أن يحرز خالد الإخميمي فرصة التعديل للمحلة من رأسية ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن، ودفع الجهاز الفني للزمالك بإبراهيما نداي بدلا من عمرو السيسي الذي تعرض للإصابة.

وفي الدقيقة 73 نجح محمود عبد الرازق ” شيكابالا” في تسجيل الهدف الثاني من هجمة منظمة لينفرد بالمرمى ويراوغ الحارس ويسدد الكرة في المرمى، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد حسام بيسو لاعب الأبيض لإضاعة الوقت.

وألغى الحكم هدفا سجله شيكابالا بداعي التسلل، قبل أن يلغي هدفا أخر سجله علي ياسر لوجود تسلل، وحاول الزمالك تعزيز التقدم في الدقيقة 95 بعد عرضية من عمر جابر ولكن لم تجد متابع حين سعى المحلة لتقليص الفارق لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثنائية دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى