اقتصادالموقع

«الزراعة» تعلن بدء موسم حصاد وتوريد القمح المحلي

كتبت – ماري نادي

أعلنت وزارة الزراعة، بدء موسم حصاد وتوريد محصول القمح للموسم الحالي في مختلف محافظات الجمهورية.

وكلف السيد القصير وزير الزراعة، قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، ومديري مديريات الزراعة بالمحافظات برفع حالة الاستعداد القصوى، للتيسير على المزارعين خلال عمليتي الحصاد والتوريد، وتقديم كافة سبل الدعم لهم، لإزالة أي معوقات قد تواجههم.

وشدد على ضرورة تواجد كافة المسئولين المعنيين بالمحافظات بشكل دائم في الحقول، والمتابعة المستمرة وتشكيل غرف عمليات فرعية، تستقبل الشكاوى والاستفسارات الخاصة بالمزارعين، خلال عمليتي الحصاد والتوريد.

وأشار إلى أن الدولة تقدم كافة أشكال الدعم للمزراعين، وخاصة مزارعي المحاصيل الاستراتيجية وعلى رأسها القمح، وهو ما تجلى في قرار مجلس الوزراء بزيادة سعر استلام المحصول الى 2000 جنيه بدلا من 1600 جنيه، للأردب، بهدف تشجيع وتحفيز المزارعين وضمان حصولهم على عائد مجزي.

وقد وجه علي المصيلحي وزير التموين، بفتح بعض نقاط الاستلام لتوريد القمح المحلي مبكراً في أربعة محافظات، وهي: “جنوب سيناء، وطامية بمحافظة الفيوم، وتوشكى بمحافظة أسوان، وشرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد”.

وتبدأ المراكز والنقاط التسويقية بالمحافظات في استقبال القمح المحلي والمنتج عام 2024 من الموردين والمزارعين، اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 15 أبريل الجاري.

وأكد وزير التموين، أنه قد تم تجهيز نقاط استلام متنوعة ما بين الصوامع والشون المطورة والهناجر والبناكر لاستلام القمح المحلي هذا العام، بطاقات ومساحات تخزينية كبيرة.

وأضاف أن المستهدف هذا العام هو استلام 3.5 مليون طن قمح، وسيتم سداد مستحقات المزارعين والموردين خلال 48 ساعة من التوريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى