الموقعتحقيقات وتقارير

الرقابة الإدارية تفاجئ موظفي شركة مياه الشرب بالمنيا خلال زيارة اليوم

استدعاء 4 من قيادات الشركة بعد الكشف عن مخالفات تتعلق بإهدار ملايين الجنيهات

كتب – سامي جاد الحق

بعد انفراد موقع لـ«الموقع» بقضية إهدار ملايين الجنيهات في ملف التعيينات الوهمية والقيام بأعمال فنية غير مطابقة للمواصفات، فاجئ مدير فرع الرقابة الإدارية بالمنيا موظفي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بزيارة مفاجئة ظهر اليوم الثلاثاء.

ووفقا لمصادر قريبة من الشركة، علم لـ«الموقع» أن مدير الرقابة الإدارية استدعى 4 من قيادات الشركة لسؤالهم عما تم نشره من وجود مخالفات وإلى الآن لم يتم التأكد ما إذا كانت الرقابة تحفظت على ملفات بالشركة من عدمه.

وقالت المصادر رافضة ذكر اسمها، إن مدير الرقابة اجتمع في مكتب المهندس “رجب السعيد” رئيس فرع الشركة بالمحافظة و4 من قيادات الشركة التي تدور حولهم الشبهات وهم كلاً من المهندس مدير فرع الشركة بمغاغة الأسبق ومدير فرع ملوي السابق ورئيس قطاع المشروعات بالشركة والمهندسة مديرة الموارد البشرية سابقاً ورئيس القطاع التجاري بالشركة حالياً.

نرشح لك : ظاهرة تدمر الأطفال.. حب الظهور والمال السريع يهدد مستقبل الشباب.. كيف يتم معالجتها؟

وكان المهندس “ممدوح رسلان” رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي قد استدعى رئيس الشركة فرع المنيا لسؤاله حول المخالفات المذكورة التي أكد له أن معظمها حدثت قبل توليه المسؤولية إلا أن الغريب في الأمر أن التعيينات التي أثير بشأنها الجدل تمت خلال الشهور الأخيرة.

وكان موقع لـ«الموقع» قد انفرد بنشر تفاصيل جزء من المخالقات التي دعمتها المستندات الرسمية بشأن التعيينات التي حدثت طوال الشهور السابقة من خلال إحدى قيادات الشركة وبلغت تعيين حوالي 1500 موظف ما بين عمال وفنيين بدون مسابقات رسمية عن طريق صفحة الشركة بموقع فيس بوك، وخرج عدد من العاملين أكدوا أنه تم تعيينهم مقابل مبالغ مالية تراوحت من 60 ألف جنيه عبر وسطاء تربطهم علاقة قوية بقيادية تشغل منصب مهم بالشركة.

على جانب آخر، كان النائب البرلماني إيهاب رمزي قد قدم طلب إحاطة لوزير الإسكان ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالمخالفات الوارد ذكرها، وإلى الآن لم يصدر قراراً رسمياً بشأنها، وهو ما دفع عدد من العاملين بالشركة لمطالبة الجهات الرقابية بالتدخل ومحاسبة المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى