الموقعرياضة

الدكتور اشرف صبحي لـ” الموقع ” : نتعاون مع المؤسسات المجتمعية وعلي رأسها ” مصر الخير ” لمساعدة الشباب

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، أن الوزارة تتعاون مع عدد كبيرة من المؤسسات المجتمعية وعلي رأسها مؤسسة ” مصر الخير ” لدعم ومساعدة الشباب فيما يخص المبادرات التي تطلقها الوزارة .

وأضاف صبحي في تصريحات خاصة لـ” الموقع ” بالطبع هناك بعض المبادرات التي أطلقتها الوزارة خلال الفترة الماضية و التي حققت أهدافها وهناك تواصل مع الشباب عبر تلك المبادرات أونلاين ، مضيفا : كما جربنا مبادرة “دراجتك دخلك” وهي أحد مبادرات الشركات بالتعاون مع المؤسسات المجتمعية، والمشاركة مع مصر الخير عن طريق إعطاء الدراجات للشباب لاستخدامها في توصيل الطلبات وفقا لبعض المعايير والضوابط.

وحول إمكانية إعادة تجربة مدرسة الموهوبين من جديد ، قال وزير الشباب والرياضة أننا لدينا مشروعات قومية والمشروع القومي للناشئين والموهبة والبطل الأوليمبي وهو مشروع للموهبة وهناك لجنة علمية برئاسة الدكتور كمال درويش ومجموعة من المتخصصين وأساتذة الجامعات ، ونضع خلالها معايير وقد حددنا على أساسها ست سنوات للمشروع القومي للناشئين والمشروع القومي للناشئين الواعدين ، والبطل الأوليمبي.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي : وننتقي المواهب فى سن صغير وفقا للعبة ولدينا 11 لعبة يبدأ عمر المنضمين لها من عمر خمس سنوات، ونذهب لكل محافظات مصر، و هناك لجنة فنية وعلمية تختار المنتمين طبقا للمعايير الفسيولوجية خاصة قياسات الجسم والمعايير الفنية، هناك عدد كبير من الألعاب منها تنس الطاولة والسلة وكرة اليد والاسكواش والتايكوندو والمصارعة والملاكمة ، كما نوفر للأطفال راتب شهري على إعتبارهم مستقبل مصر القادم.

وتابع صبحي : وفي قطاع كرة القدم شاركنا القطاع الخاص، نظرا لأنها تحتاج تسويق لللاعب وتتم تلك المحاولات بمساعدة متخصصين من هولندا وإنجلترا ليكون لدينا أكثر من محمد صلاح في مصر.

نرشح لك

ألبوم صور ..  الموقع يحاور وزير الشباب والرياضة .. وتصريحات خاصة عن  صلاح  وتنظيم كأس العالم

وزير الشباب والرياضة لـ الموقع : العالم يضع مصر الجديدة في عهد الرئيس في مكانة مختلفة وخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى